حرب النجوم

حرب النجوم (بالإنجليزية: Star Wars)‏ هي سلسلة أفلام أوبرا فضاء ملحمية من ابتكار جورج لوكاس. السلسلة الرئيسية مكونة من ثلاث ثلاثيات (تسعة أفلام)، بالإضافة إلى أفلام ملحقة. حرب النجوم تعدت كونها سلسلة أفلام، بل أُنتِجت كتباً ومسلسلات تلفزيونية وألعاب كمبيوتر وفيديو وكتب مصورة.

حرب النجوم
(بالإنجليزية: Star Wars)‏ 
 

الصنف خيال علمي ،  وأوبرا الفضاء  
البلد الولايات المتحدة  
موسيقى جون ويليامز  
معلومات على ...
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

قصة السلسلة بدأت مع فيلم حرب النجوم بعد تسميته حرب النجوم الجزء الرابع: أمل جديد الذي صدر يوم 25 مايو 1977، بواسطة تونتيث سينتشوري فوكس. الفيلم أصبح ظاهرة ثقافية عالمية، تضم الملحمة تسعة أفلام وكون موسع يضم مسلسلات تلفزيونيه ومجموعة واسعة من الكتب والمجلات الهزليه لها، وألعاب الفيديو، كل مجموعة ضمن اطار خيالي يحدث في "زمن سحيق جدا وفي مجرة بعيدة، بعيدة جدا".

صدر بعد الفيلم الأول فيلمين ناجحين،حرب النجوم الجزء الخامس: الإمبراطورية تعيد الضربات و حرب النجوم الجزء السادس: عودة الجيداي ؛ هذه الأفلام الثلاثة تشكل ثلاثية حرب النجوم الأصلية. تم إصدار ثلاثية سابقة للثلاثية الأولي بين عامي 1999 و 2005 ، لاقت الثلاثية السابقة ردود فعل مختلطة من النقاد والمشجعين. بدأت ثلاثية تكمل الثلاثية الاصلية تختتم القصة الرئيسية في عام 2015 مع حرب النجوم: القوة تنهض . تم ترشيح الأفلام الثمانية الأولى لجوائز الأوسكار (مع فوزها في أول فيلمين تم إصدارهما) ونجحت كل الأفلام تجاريا، حيث بلغ مجموع إيرادات شباك التذاكر أكثر من 8.5 مليار دولار.

وقد أنتجت سلسلة الأفلام في وسائل الإعلام الأخرى، بما في ذلك الكتب، والبرامج التلفزيونية، وألعاب الكمبيوتر وألعاب الفيديو، ومناطق الجذب في الملاهي، والكتب المصورة، مما أدى إلى تطور كبير في الكون الخيالي للسلسلة. تحتفظ العلامة التجارية حرب النجوم بالرقم القياسي غينيس بعنوان "الأكثر نجاحاً في تسويق الأفلام". في عام 2015 ، قدرت القيمة الإجمالية لحقبة حرب النجوم بمبلغ 42 مليار دولار أمريكي ، وهي حالياً ثالث أغلى العلامات التجارية الإعلامية في العالم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.