حرب حديثة

الحرب الحديثة عبارة عن حرب تتناقض بشكل ملحوظ مع المفاهيم، والأساليب، والتكنولوجيا العسكرية السابقة، وتؤكد على ضرورة تحديث المقاتلين للحفاظ على جدارتهم في المعركة. على هذا النحو، تعتبر الحرب الحديثة موضوعًا متطورًا، يُرى على نحو مختلف في أوقات وأماكن مختلفة. وهي مجرد مرادف للحرب المعاصرة بمعناها الضيق.

تشمل، بأوسع معانيها، جميع الحروب منذ «ثورة البارود» التي تمثل بداية الحرب الحديثة المبكرة، لكن استُخدمت التطورات العسكرية التاريخية الأخرى بدلًا من ذلك، شاملةً التركيز على المدفعية التي تميزت بحرب القرم، والاعتماد العسكري على السكك الحديدية بدءًا من الحرب الأهلية الأمريكية، أو إطلاق أول دريدنوت في عام 1905، أو استخدام الرشاش أو الطائرة أو الدبابة أو الراديو في الحرب العالمية الأولى. من ناحية أخرى، ترتبط بإدخال الحرب الشاملة أو الحرب الصناعية أو الحرب الآلية أو الحرب النووية أو مكافحة العصيان أو (في الآونة الأخيرة) ظهور الحرب غير المتكافئة المعروفة أيضًا باسم الجيل الرابع من الحروب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.