حرب 1812

حرب 1812 (بالإنجليزية: War of 1812)‏، كانت بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى ومستعمراتها في أمريكا الشمالية بالإضافة إلى الحلفاء من الهنود الحمر. كانت حربًا غريبة يمكن تسميتها أيضًا بحرب الاتصال. فقبل يومين من إعلان الحرب كانت الحكومة البريطانية قد صرّحت بأنها ستلغي القوانين التي كانت السبب الرئيسي في القتال. فلو كان هنالك اتصال برقي بين أمريكا وأوروبا، لكان من الممكن جدًا تجنب الحرب.

حرب 1812
جزء من الحروب النابليونية ، وحرب الستين عاما ، والعلاقات الأمريكية البريطانية  
في اتجاه عقارب الساعة من أعلى: الأضرار التي لحقت مبنى كابيتول الولايات المتحدة بعد حريق واشنطن. إسحق بروك اصيب بجروح قاتلة في معركة مرتفعات كوينزتون. السفينة(HMS Guerriere) تقابل السفينة (USS Constitution). وفاة تيكومسيه عام 1813 تنتهي التهديد الهندي للغرب الأوسط الأمريكي. أندرو جاكسون يهزم الاعتداء البريطاني في معركة نيو أورليانز.
معلومات عامة
التاريخ 18 يونيو 1812 - 18 فبراير 1815. استمرت (سنتين وثمانية شهور)
تسببت في الوضع السابق للحرب  
الموقع شرق ووسط أمريكا الشمالية والمحيط الأطلسي والهادئ
النتيجة الوضع قبل الحرب (Status quo ante bellum) مع عدم وجود تغييرات حدودية* الجمود العسكري* هزيمة كونفدرالية تيكومسيه
المتحاربون
الولايات المتحدة والحلفاء الإمبراطورية البريطانية وحلفائها
القادة
جيمس ماديسون جورج، أمير ريجنت
روبرت جنكنسون
القوة
الولايات المتحدة الإمبراطورية البريطانية
الخسائر
2,200 قتلوا في المعارك
  • 4,505 أصيب
  • 15,000 (تقريبا.) وفيات بأسباب مختلفة
1,600 قتلوا في المعارك
  • 3,679 أصيب
  • 3,321 وفيات من الأمراض
ملاحظات
     *  بعض الميليشيات تعمل فقط في مناطقها
  قتلوا في المعارك: ‡ حماية السواحل وقوة شبه بحرية في البحيرات العظمى.

كانت شكوى الولايات المتحدة الرئيسية ضد بريطانيا تتمثل في اعتراضها للسفن. ولكن ولايات إنجلترا الجديدة ـ مركز السفن الكبير في الولايات المتحدة ـ عارضت بشدة فكرة اللجوء إلى الحرب. وقد جاءت المطالبة بالحرب بصفة رئيسية من الولايات الموجودة في الغرب والجنوب.

ادّعى الجانبان النصر في حرب عام 1812 وكان النزاع برمته مجموعة من التناقضات بين الولايات المتحدة الفتية وبريطانيا القوية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.