حركات الجسم

الكنيزيولوجيا: علم حركات الجسم، ويعرف أيضًا باسم حركية الإنسان، هو الدراسة العلمية لـ الحركة الإنسانية. ويتناول علم الحركة الآليات الفسيولوجية والميكانيكية والنفسية. وتطبيقات علم الحركة على صحة الإنسان تتضمن: الميكانيكا الحيوية وجراحة العظام والقوة والقدرة على التكيف وعلم النفس الرياضي وإعادة التأهيل، مثل العلاج البدني والمهني، بالإضافة إلى الرياضة والتدريب. فالحاصلون على درجةٍ علمية في علم الحركة من الممكن أن يعملوا في مجال الأبحاث والمجالات المتعلقة باللياقة البدنية والمواقع الصحية والأوساط الصناعية. إن دراسات حركة الإنسان والحيوان تتضمن تدابير من أنظمة تتبع الحركة والفيزيولوجيا الكهربائية لنشاط المخ والعضلات وطرق مختلفة لرصد الوظائف الفيزيولوجية، وغيرها من تقنيات البحوث السلوكية والمعرفية.

حركات الجسم
صنف فرعي من

لا ينبغي خلط علم الحركة على النحو المبين أعلاه بـ علم الحركة التطبيقي، وهو أسلوب من الأساليب المثيرة للجدل لتقويم العمود الفقري أسلوب تشخيصي.

ويرجع أصل الكلمة إلى اللغة اليونانية حيث تعني كلمة كاينيسيس (kinesis) (الحركة) وكاينين (kinein) (أي تحرك).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.