حركة حقوق الآباء

حركة حقوق الآباء هي حركة يهتم أعضاءها في المقام الأول بالقضايا المتعلقة بقانون الأسرة، بما في ذلك حضانة الأطفال ودعم الطفل الذي يؤثر على الآباء وأطفالهم. كثير من أعضائها من الآباء الذين يرغبون في مشاركة الأبوة والأمومة لأطفالهم على قدم المساواة مع أمهات أطفالهن - إما بعد الطلاق أو كآباء غير متزوجين - وأطفال الزواج المنتهى. تشمل الحركة الرجال والنساء، وغالبا ما تكون الزوجة الثانية من الآباء المطلقين أو أفراد الأسرة الآخرين من الرجال الذين لديهم بعض الارتباط مع قانون الأسرة. لم يكن لدى معظم أعضائها اهتمام يذكر بالقانون أو السياسة. ومع ذلك، حيث شعروا أن هدفهم من تحقيق المساواة في الأبوة والأمومة كان محبط من قبل محاكم الأسرة ، العديد منهم اهتموا بقانون الأسرة ، بما في ذلك حضانة الأطفال ودعم الطفل.

على الرغم من وصفها بأنها حركة اجتماعية، أعضاء الحركة يعتقدون أن تصرفاتهم يتم وصفها بشكل أفضل كجزء من حركة الحقوق المدنية. ترتبط الاعتراضات على توصيف الحركة كحركة اجتماعية بالاعتقاد بأن التمييز ضد الآباء يتخطى العلوم الاجتماعية وينشأ في تدخل الحكومة في الحياة الأسرية.

تلقّت الحركة تغطية إعلامية دولية كنتيجة لنشاط أعضائها البارز، وقد أصبحت مسموعة، ومرئية ومنظمة بشكل متنامٍ، كما كان لها حضورها القوي في جدالات قانون العائلة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.