حركة نسوية للبدينات

الحركة النسوية للبدينات أو الحركة النسوية الإيجابية للبدينات هي شكل من أشكال النسوية التي ترى أن النساء البدينات تعانين من الحرمان الاقتصادي والتربوي والاجتماعي والبدني بسبب وزنهن. وبدلاً من فقدان الوزن، تشجع الحركة النسوية الإيجابية للبدينات على قبول النساء من جميع الأحجام وتعارض أي شكل من أشكال التمييز على أساس الحجم. وقد نشأت الحركة النسوية للبدينات خلال الموجة النسوية الثانية، ولكنها لم تحظ بقبول شعبي. وعلى الرغم من ذلك، تعتبر الحركة النسوية الإيجابية للبدينات مجالاً متناميًا داخل الموجة النسوية الثالثة. وبينما تتمتع بعلاقات وطيدة مع حركة الرضا عن الذات للبدينات، تركز الحركة النسوية للبدينات على السيدات اللاتي يتعرضن للتمييز بسبب حجمهن.

تحتوي هذه المقالة اصطلاحات معربة غير مُوثَّقة. لا تشمل ويكيبيديا العربية الأبحاث الأصيلة، ويلزم أن تُرفق كل معلومة فيها بمصدر موثوق. فضلاً ساهم في تطويرها من خلال الاستشهاد بمصادر موثوقة تدعم استعمال المصطلحات المعربة في هذا السياق أو إزالة المصطلحات التي لا مصادر لها.(نقاش) (أكتوبر 2015)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.