حروب الاستقلال الاسكتلندية

حروب الاستقلال الاسكتلندية هي تلك الحروب التي قامت بين مملكة اسكتلندا ومملكة إنجلترا من أواخر القرن الثالث عشر إلى منتصف القرن الرابع عشر الميلادي.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه.

إنقسمت هذه الحروب إلى ثلاث حروب، فالحرب الأولى(1296–1328) بدأت باحتلال مملكة إنجلترا لأراضي المملكة الاسكتلندية في عام 1296، وانتهت بتوقيع معاهدة إينبورغ-نورثامتون في عام 1328. الحرب الثانية (1332–1357) كانت نتاح للتدخل الإنجليزي الداعم لإدوارد باليول (الذي سعى للحصول على ملك مملكة اسكتلندا) ومن يلقبون بالمحرومين وذلك في عام 1332، وهي هذه الحرب أيضا خمدت نارها في عام 1357 حين تم التوقيع على معاهدة بيرويك. هذه الحرب عانى منها الكثير من الإسكتلانديين في تلك الفترة إذ كان وقودها الأول هي روح الإباء والاعتزاز والدفاع عن الوطن التي كانت مشتعلة بين الإسكتلاديين والتي سطرت في تاريخ اسكتلندا. بنهاية هذه الحروب، تمكنت اسكتلندا من استعادة وضعها كبلد مستقل. في هذه الحروب استخدمت السهام الرفيعة كسلاح موثر في حسم المعارك التي جرت خلال حروب العصور الوسطى.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.