حروب الثورة الفرنسية

كانت حروب الثورة الفرنسية سلسلة من الصراعات الكبرى من عام 1792 حتى 1802. نشبت الثورة الفرنسية بين الحكومة وعدة دول أوروبية، وقد تميزت هذه الحملات بالحماس الثوري الفرنسي والابتكارات العسكرية، وشهدت "جيوش الثورة الفرنسية" أن قد هزمت عدد من التحالفات المعارضة، وتوسيع نطاق السيطرة الفرنسية إلى البلدان المنخفضة، وإيطاليا، وراينلاند (منطقة الراين بألمانيا). وكان هناك أعداد هائلة من الجنود تشارك في الحروب، ويرجع ذلك إلى تطبيق نظام التجنيد الشامل الحديث. وقد تم تقسيم حروب الثورة الفرنسية إلى:

مقدمة هذه المقالة بحاجة لإعادة كتابة لتتوافق مع المبادئ التوجيهية لكتابة مقدمات المقالات في ويكيبيديا. فضلًا، ساهم في تحسين المقالة بإعادة كتابة المقدمة لتلخص أهم ما جاء فيها بشكل متوافق دليل الأسلوب.
حروب الثورة الفرنسية
جزء من الثورة الفرنسية  
معلومات عامة
التاريخ 1792–1802
الموقع أوروبا ,الشرق الأوسط ,مصر ,المحيط الأطلسي ,الكاريبي
النتيجة
المتحاربون
الجمهورية الفرنسية الأولى

ايرلندا الاتحادية

الجحافل البولندية

الدنمارك-النرويج

الإمبراطورية الرومانية المقدسة

مملكة بروسيا

مملكة بريطانيا

الامبراطورية الروسية

الإمبراطورية الإسبانية

مملكة البرتغال

مملكة سردينيا بيدمونت

مملكة نابولي

 

[ 1 ] التحالف الأول: (1792 م: 1797 م)

[ 2 ] التحالف الثاني: (1798 م: 1801 م)

أن فرنسا كانت بحالة حرب مستمرة مع بريطانيا ما بين أعوام (1793 م إلى عام 1802 م)، ولكن هذه الحروب توقفت بسبب صلح إميان الذي تم بين بريطانيا وفرنسا عام 1802 م، ولكن سرعان ما بدأت الحروب مرة أخرى، (حروب النابليونية نسبة إلى نابليون بونابرت على الرغم من أن صلح إميان كان سيكون نهاية حروب الثورة الفرنسية ولكن على العكس تماماً كانت هذه المعاهدة بداية صلح إميان.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.