حكايات الرعب

هي نوع من الكتابة يهدف لترعيب أو تخويف وتقزيز وافزاع القراء من خلال اقناعهم بالشعور بالخوف . عرف المؤرخ الأدبي ج.أ كودون حكايات الرعب على أنها جزء من النثر في خيال لأبعاد متفاوتة، والتي قد تصدم أو تخيف القارئ، وربما تبعث شعور التقزز والنفور في نفس القارئ وتخلق جواً غريباً من الخوف وغالبًا ما تكون حكايات الرعب خارقة للطبيعة، وقد تكون غير خارقة للطبيعة. وغالباً مايعرف تركيز حكايات الرعب كنوع من التهديد الذي يفسر كنوع من الاستعارة لخوف كبير في المجتمع. أصبحت روايات الرعب من تقاليد وعادات الشعوب الأصيله، فأصبحت روايات الرعب تركز على الموت والحياة الأخروية والشر والشياطين. هناك استخدام لظاهرة الساحرات ومصاصي الدماء والمستذئبين. مشاهير أفلام و حكايات الرعب:

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2018)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.