حكاية لعبة 3

حكاية لعبة 3 (بالإنجليزية: Toy Story 3)‏ ه فيلم كوميدي أمريكي للرسوم المتحركة بالكمبيوتر عام 2010 أنتج بواسطة بيكسار لصالح أفلام والت ديزني. إنها الدفعة الثالثة في امتياز حكاية لعبة والتكملة لـ حكاية لعبة 2 (1999). أخرجه لي أونكريتش، محرر أول فيلمين والمخرج المشارك لـ حكاية لعبة 2 ، من تأليف مايكل أرندت ، بينما كتب لي أونكريتش القصة مع جون لاسيتر وأندرو ستانتون، على التوالي، المخرج والكاتب المشارك لـ أول فيلمين.

حكاية لعبة 3
Toy Story 3 (بالإنجليزية)
ملصق حكاية لعبة 3 بالعربيّة
معلومات عامة
التصنيف
فيلم رسوم متحركة
الصنف الفني
فيلم رفقاء — كوميديا دراميةفيلم كوميديا — فيلم استرجاع
تاريخ الصدور
18 يونيو، 2010
مدة العرض
108 دقائق
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
الجوائز

أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة 2011

أوسكار لافضل اغنية 2011
موقع الويب
الطاقم
المخرج
لي أنكريتش
الكاتب
السيناريو
ارندت مايكل
البطولة
الأصوات
التصوير
بوب بولى
الموسيقى
التركيب
كين سكرتزامان، لي انكريتش
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • بيكسار
المنتج
دارلا أندرسن
المنتج المنفذ
جون لاستير
التوزيع
الميزانية
200 مليون دولار
الإيرادات
1,060,713,145 دولار
التسلسل
السلسلة
رقم 11 في سلسلة:
قائمة أفلام بيكسار
سبقه : فوق
تلاه : سيارات 2
رقم 3 في سلسلة:
حكاية لعبة 4
سبقه : حكاية لعبة 2
تلاه : حكاية لعبة 4

تركز الحبكة على ألعاب وودي و بظ يطير وآندي المتبقية التي يتم التبرع بها عن طريق الخطأ إلى مركز للرعاية النهارية، بينما يستعد آندي، البالغ من العمر الآن 17 عامًا، للمغادرة إلى الكلية، وسباقهم التالي للعودة إلى المنزل قبل مغادرة آندي. في طاقم الفيلم، توم هانكس، تيم ألين، جوان كوزاك، دون ريكلز، والاس شون، جون راتزنبرجر، إستيل هاريس، جودي بنسون، جون موريس، لوري ميتكالف وآر لي إرمي (في دوره الصوتي الأخير كسارج من قبل موته في 15 أبريل 2018)، يعيد أدوارهم من الأفلام السابقة. توفي جيم فارني، الذي عبر عن سلينكي دوج في أول فيلمين، في 10 فبراير 2000 ، قبل 10 سنوات من إصدار الفيلم الثالث، لذلك تم نقل دور سلينكي إلى بليك كلارك. انضم إلى الممثلين العائدين نيد بيتي، ومايكل كيتون، وووبي غولدبرغ، وتيموثي دالتون، وكريستين شال، وبوني هانت، وجيف جارلين الذين صوتوا الشخصيات الجديدة التي تم تقديمها في هذا الفيلم.

صدر الفيلم في الولايات المتحدة في 18 يونيو 2010. كان فيلم Toy Story 3 هو أول فيلم يتم إصداره بطريقة مسرحية بصوت دولبي. مثل سابقاتها، تلقت حكاية لعبة 3 إشادة من النقاد عند إصدارها، حيث أشاد النقاد بالأداء الصوتي، والسيناريو، والعمق العاطفي، والرسوم المتحركة، والنتيجة الموسيقية لـ راندي نيومان.

أصبح فيلم بيكسار الثاني (بعد فيلم فوق (فيلم) ) وثالث فيلم رسوم متحركة بشكل عام (بعد الجميلة والوحش (فيلم 1991) و فوق (فيلم) ) الذي حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم. حصل الفيلم على أربعة ترشيحات لجوائز الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل مونتاج صوتي، وأفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل أغنية أصلية، وفاز بالجائزة الأخيرين. كان فيلم حكاية لعبة 3 أول فيلم رسوم متحركة يصل إجمالي مبيعات التذاكر إلى أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2010 - سواء في أمريكا الشمالية أو في جميع أنحاء العالم - ورابع أعلى فيلم في وقت صدوره، مثل بالإضافة إلى فيلم الرسوم المتحركة الأعلى ربحًا على الإطلاق، فهو واحد من أغلى الأفلام على الإطلاق وأعلى أفلام بيكسار ربحًا، وجميع الأرقام القياسية محفوظة في وقت إصداره. تم إصدار التتمة حكاية لعبة 4 في يونيو 2019.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.