حكاية لعبة 4

حكاية لعبة 4 (بالإنجليزية: Toy Story 4)‏ هو فيلم أمريكي متحرك حاسوبياً، أنتجته بيكسار وأصدرته أفلام والت ديزني. الفيلم هو الجزء الرابع ضمن سلسلة حكاية لعبة، ومن إخراج جوش كولي وكتابة أندرو ستانتون وستيفاني فولسوم. الفيلم من بطولة أداء صوتي لكل توم هانكس وتيم ألين وآني بوتس وتوني هايل وكيغان-مايكل كي وجوردان بيل وكرستينا هندريكس وكيانو ريفز وجاي هيرنانديز ولوري آلان وجوان كوزاك.

حكاية لعبة 4
Toy Story 4
ملصق الفيلم
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
21 يونيو 2019
مدة العرض
100 دقيقة
اللغة الأصلية
إنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
ستيفاني فولسوم
أندرو ستانتون
البطولة
الأصوات
الموسيقى
راندي نيومان
باتريك لين
جان كلود كالاش
التركيب
أكسل جيديس
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • بيكسار
المنتج
جوناس ريفيرا
مارك نيلسون
التوزيع
الميزانية
200 مليون $
الإيرادات
651.9 مليون $
التسلسل
السلسلة
رقم 4 في سلسلة:
حكاية لعبة 4
سبقه : حكاية لعبة 3
رقم 21 في سلسلة:
قائمة أفلام بيكسار
سبقه : أبطال خارقون 2
تلاه : أونورد (فيلم)

أحداث القصة تقع بعد أن أصبح كلا من وودي وفريقه ضمن ألعاب الطفلة (بوني)، يكتشف أن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة (فوركي)، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول وودي وإصدقاءه إنقاذها وإرجاعها لبوني، وأثناء رحلته يقابل اللعبة (بو) التي فُقدت سابقا في الجزء السابق، وتبدأ إقناع وودي بالذهاب معها إلى مدينة الألعاب، حيث الكثير من الأطفال هناك، فيجد وودي نفسه مشتتا بين اكتشاف عالم جديد، أو العودة بفوركي إلى بوني.

صدر الفيلم في الولايات المتحدة بتاريخ 21 يونيو 2019 ووصلت إيراداته إلى 651.9 مليون $ عالمياً. تلقى العمل مراجعات إيجابية من النقاد الذين مدحوا القصة والحس الفكاهي والعاطفي والرسوم والأداء الصوتي. وقد حصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكاركأفضل فيلم رسوم متحركة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.