حكومة الجيش العسكري الأمريكي في كوريا

كانت الحكومة العسكرية للجيش الأمريكي في كوريا (USAMGIK) هي الهيئة الرسمية الحاكمة للنصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية منذ 8 سبتمبر 1945 إلى غاية 15 أغسطس 1948. عانت البلاد في هذه الفترة من الفوضى السياسية والاقتصادية التي نشأت بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب. ولا تزال آثار ما بعد الاحتلال الياباني محسوسة في منطقة الاحتلال، وكذلك في المنطقة السوفياتية في الشمال. نشأ الاستياء الشعبي بسبب دعم حكومة الولايات المتحدة العسكرية للحكومة الاستعمارية اليابانية. وبعد رحيلها حافظت على اليابانيين السابقين كمستشارين في تجاهل تام وتفكيك قسري لجمهورية كوريا الشعبية (PRK)؛ ثم دعم انتخابات الأمم المتحدة التي قسمت البلاد.

  

حكومة الجيش العسكري الأمريكي في كوريا
العلم الشعار

 

الأرض والسكان
الحكم
رئيس الحكومة أرشيبالد فنسنت أرنولد (12 سبتمبر 1945–4 يناير 1946)
ويليام إف دين (30 أكتوبر 1947–15 أغسطس 1948) 
التأسيس والسيادة
التاريخ
تاريخ التأسيس 12 سبتمبر 1945

بالإضافة إلى ذلك، كان الجيش الأمريكي غير مستعد إلى حد كبير للتحدي المتمثل في إدارة البلاد، بسبب جهله لعامل اللغة والوضع السياسي. وبالتالي، فإن العديد من سياسات الحكومة العسكرية للجيش الأمريكي في كوريا كان لها آثار مزعزعة للاستقرار. كما ساعدت موجات اللاجئين من كوريا الشمالية (المقدرة بـ 400,000) والعائدين من الخارج على إبقاء البلاد في حالة اضطراب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.