حكومة جمهورية أبخازيا المتمتعة بالحكم الذاتي

حكومة جمهورية أبخازيا المتمتعة بالحكم الذاتي هي إدارة معترف بها من قبل جورجيا كحكومة أبخازيا الشرعية والوحيدة. أبخازيا كانت بحكم الأمر الواقع مستقلة عن جورجيا  على الرغم من القليل من الاعتراف الدولي  منذ أوائل التسعينيات. رسلان أباشيدزه، الذي انتخب في مايو 2019، هو الرئيس الحالي للحكومة في المنفى.

 

حكومة جمهورية أبخازيا المتمتعة بالحكم الذاتي
(بالجورجية: აფხაზეთის ავტონომიური რესპუბლიკა)‏ 
العلم

 

الأرض والسكان
إحداثيات 43°05′01″N 41°15′49″E  
المساحة 8665 كيلومتر مربع  
عاصمة سوخومي  
اللغة الرسمية الجورجية ،  والأبخازية  
الحكم
التأسيس والسيادة
التاريخ
تاريخ التأسيس 1991 
بيانات أخرى
المنطقة الزمنية ت ع م+04:00  
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

بعد الحرب في أبخازيا (1992-1993)، اقترحت جورجيا محادثات خماسية تضم حكومة جمهورية الحكم الذاتي، وحكومة سلطات الأمر الواقع في أبخازيا، وحكومة جورجيا، إلى جانب روسيا والأمم المتحدة كأطراف معنية، من أجل تسوية الوضع النهائي لأبخازيا في إطار الدولة الجورجية. أراد الجانب الأبخازي تأكيدات بأن جورجيا لن تحاول حل القضية بقوة السلاح قبل أن تصبح طرفاً في المحادثات.

بين سبتمبر 2006 ويوليو 2008، كان مقر الحكومة الجورجية المعترف بها في أبخازيا العليا. ومع ذلك، فقد تم إجبارها على الخروج من أبخازيا في أغسطس 2008 خلال الحرب الروسية الجورجية من قبل القوات المسلحة الأبخازية. أبخازيا العليا هي منطقة يبلغ عدد سكانها حوالي 2000 (1-1.5٪ من سكان أبخازيا بعد الحرب) ويتمركزون في أعالي وادي كودوري (حوالي 17٪ من أراضي جمهورية أبخازيا سابقاً). الحكومة في المنفى مسؤولة جزئياً عن شؤون حوالي 250 ألف نازح داخلي أجبروا على مغادرة أبخازيا في أعقاب الحرب في أبخازيا وما نتج عن ذلك من تطهير عرقي للجورجيين في المنطقة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.