حكومة ويلز

الحكومة الويلزية الحالية هي حكومة يقودها حزب العمال، في أعقاب انتخابات الجمعية الوطنية لعام 2016 في ويلز. كان مارك دراكفورد أول وزير لويلز منذ ديسمبر 2018.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مايو 2019)
حكومة ويلز
(بالويلزية: Llywodraeth Cymru)‏
معلومات عامة
تاريخ التأسيس12 مايو 1999 (1999-05-12
الكيانويلز
القائدFirst Minister
التعيينالملكية في المملكة المتحدة
المؤسسة الرئيسيةWelsh Cabinet
مسؤولية إلىجميعة ويلز الوطنية
الميزانية السنوية£15.3 billion (2015/16)
المقرCrown Buildings
Cardiff
الموقع الإلكترونيhttps://www.gov.wales
الحكومة الويلزية ((بالويلزية: Llywodraeth Cymru)‏) في ويلز والتي تم إنشاؤها بموجب حكومة ويلز عام 1998م نتيجة استفتاء تم عمله عام 1997م بشأن نقل السلطة، وانفصلت الحكومة الويلزية رسميا عن الجمعية عام 2007م.تتألف الحكومة من وزراء ونواب يحضرون اجتماعات مجلس الوزراء بالإضافة للمستشار العام. ويرأس هذه الحكومة الوزير الأول والذي ما يكون عادة أكبر زعيم حزب جميعة ويلز الوطنية والذي يتم أيضا اختيار الوزراء والنواب بموافقته. من مسؤوليات ومهام الحكومة وضع السياسات والقوانين في المناطق المنقولة كالصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية ..إلخ، للنظر فيها من قبل الجمعية العامة وتنفيذ السياسات التي تمت الموافقة عليها.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.