حوسبة موزعة

الحوسبة الموزعة هي مجال من مجالات هندسة الحاسبات، يدرس ما يسمى بالأنظمة الموزعة distributed system. وهي عبارة عن نظام برمجيات يتألف من مجموعة من أجهزة الحواسيب التي تتصل مع بعضها البعض من خلال شبكة موصلة فيما بينها. يكون التواصل والتفاعل بين هذه الاجهزة من خلال تمرير رسائل passing messages. ،وتتفاعل هذه المكونات مع بعضها البعض من أجل تحقيق هدف مشترك. تسمى برامج الحاسوب التي تعمل على الأنظمة الموزعة برامج موزعة.

في الحوسبة الموزعة، يتم تقسيم المشكلة إلى مشاكل صغيرة، ثم يتم توزيعها على الحواسيب ليتم حل هذه المشكلة. كلمة وزعت في مصطلحات مثل "نظام توزيع"، "البرمجة الموزعة"، و "خوارزمية توزيع" يشير أصلا إلى شبكات الكمبيوتر حيث تم توزيع أجهزة الكمبيوتر الفردية جسديا في بعض المناطق الجغرافية. تستخدم المصطلحات في الوقت الحاضر في نطاق أوسع من ذلك بكثير المعنى، حتى في إشارة إلى عمليات مستقلة التي تعمل على نفس الكمبيوتر الفعلي والتفاعل مع بعضها البعض من خلال تمرير الرسالة وبينما لا يوجد تعريف واحد للنظام توزيع، وتستخدم الخصائص المعرفة التالية شيوعا:

  • هناك العديد من الكيانات الحسابية مستقلة، كل منها له الذاكرة المحلية الخاصة بها.
  • الكيانات التواصل مع بعضهم البعض من خلال تمرير الرسالة.
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.