حولي

حولّى منطقة من مناطق محافظة حولي في دولة الكويت تقع على بعد 7كم إلى جنوب العاصمة، وقد تأسست في عام 1906 عندما اكتشف في تلك السنة بئر عذبة غزيرة وسمي البئر باسم حوليا لحلاوة ماءه.

حولي

المحافظة: حولي
الإحصاء
تعداد السكان: 164,212
الخريطة

تعتبر حولي منطقة سكنية حيث توجد العمالة الوافدة العربية والأجنبية بنسبة كبيرة في المنطقة نظرا لوجود الكثير من العمارات السكنية هناك، كذلك تعتبر حولي منطقة تجارية، حيث تكثر فيها المحلات والاسواق التجارية، أبرز معالم المنطقة مجمع المهلب الذي أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى البوم الكويتي الشهير (بوم المهلب) وهو على شكل سفينة كبيرة، كذلك مجمع الرحاب الذي يعتبر من أقدم المجمعات الكويتية بالإضافة إلى مجمعي النقرة الشمالي والجنوبي، ومجمع بيروت من المجمعات الحديثة، وشارع ابن خلدون الشهير الذي يضج بالمحلات ذات الصلة بالإلكترونيات، والعديد من القهاوي والمساجد والمدارس والمعاهد والكليات الحكومية والخاصة، كذلك لا ننسى وجود واحد من أهم الأندية في دولة الكويت وأبرزها نادي القادسية الكويتي الذي يقع على أطراف المنطقة كما لا ننسى ان نذكر في حولي في شارع بيروت الشركات العالمية

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.