حي كانغنام

حي كانغنام ((هانغل: 강남구; هانجا: ; ر.ر: كانغنام غو)) هو حي يقع جنوب نهر الهان بسول ويعتبر حي مميز بالعاصمة، وقد احتل ’كانغنام’ عام 2007 المركز العاشر في أكثر المناطق ارتفاعاً في اسعار السكن في العالم. وتعتبر مفضلة لدى الآباء والامهات نظراً لما بها من مدارس عالية المستوى ومراكز تعليم عالية. ويوجد ايضاً الكثير مما يحمل اسم ’ كانغنام’، فهناك محطة كانغنام التي تقع عند الخط الثانى لمترو الانفاق، وهناك ايضاً ’ جامعة كانغنام ’. وكذلك أغنية الراب التي نالت شهرة واسعة للفنان "ساى" بعنوان ’ كانغنام ستايل’.التي تم إصدارها في 15 يوليو عام 2012 واحتلت الاغنية المركز الأول في كوريا الجنوبية كما وصل عدد مشاهدات الفيديو على موقع يوتيوب أكثر من مليار وسبعمائة مليون مشاهدة.

كانغنام
Gangnam
강남구
حي مستقل
강남구 · 江南區
خط الأفق لـ كانغنام
Gangnam

موقع كانغنام غو في مدينة سول

إحداثيات: 37°29′48″N 127°01′39″E  
تقسيم إداري
 البلد  كوريا الجنوبية
 المنطقة سودوغوون
 مدينة خاصة سول
 إدارة دونغ 26
التقسيمات الإدارية
تشونغدام دونغ    
الحكومة
 العمدة شين يون هي
خصائص جغرافية
 المساحة 39٫55 كم2 (15٫27 ميل2)
عدد السكان (2010)
 المجموع 527,641
 الكثافة السكانية 13٬000/كم2 (35٬000/ميل2)
معلومات أخرى
منطقة زمنية ت ع م+09:00 ،  وتوقيت كوريا الجنوبية  
06000 ~ 06499 
رمز الهاتف +82-2-2226 
رمز جيونيمز 1843140 
المدينة التوأم
الموقع الرسمي gangnam.go.kr

القوة القادرة على تحريك المجتمع الكورى وتسيطر عليه هى ’الحاجة’،و’الرغبة’،و’الطموح’.رأى الباحثون في عنصر ’الرغبة’ في العالم أنه لابد من إعراء إنتباه إلى الوحدات السكنية بكوريا الجنوبية.ونظراً لوجود نظام تصنيف يعمل طبقاً للرأسمالية الكورية حيث تسكن الطبقة العليا حي كانغنام.تتحرك الرأسمالية الكورية من قبل عناصر تتكون من تسلسل قوى،روح تنافسية عالية،و المحاكاة.و في نفس الوقت الذي تقوم هذة العناصر بنشر السلبيات بتوسع فهى تنشر الإبتكارات الإيجابية بسرعة أيضاً.هذا هو ما يسمى ب "روح كانغنام". أثبت التاريخ على مر العقود الماضية أن إذا كان شىء ما ’كاجنامى-يخص كانغنام-’ فسرعان ما يتحول إلى شىء’على الصعيد الوطنى. و كان أكثر التغيرات اذهالاً هو الوحدات السكنية متمثلة في شكل السكن.فتظهر لنا شخصية ’السيدة الكانغنامية’المثابرة في اتمام التعديلات داخل الوحدات السكنية في عملية إعادة إعمارها ونستطيع أن نراها في تعلم الأبناء وتقنية الاستثمار فمن جميع النواحى تأخذ كانغنام قيادة مطلقة ممارسة في المجتمع الكورى الجنوبى. الشىء الذي نستطيع ملاحظته أن ’روح كانغنام’ على الأقل من جانب العقلية والثقافة كانغنام تقترح الأشياء التي يمكن أن تكون المحرك للرأسمالية الكورية.هى روح النظر نحو الاماكن المرتفعة بسرعة لا نهائية،التوقع لنجاح شئ ما بضخامة. وبمثل هذة الروح والتوقع.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.