خام الحديد

خام الحديد أو تراب الحديد هو ما يصنع منه الحديد، يستخرج من الصخور ويوضع في فرن ذو درجة حرارة عالية جدا كي يصهر، فيصفى المعدن من التراب. كذلك أيضًا يصفي كل معدن من ترابه ما عدا الألومنيوم. خامات الحديد  هي الصخور والمعادن وخامات الحديد يمكن استخراجها إقتصادياً، وعادة ما تكون غنية في أكاسيد الحديد وتختلف في اللون من الرمادي الداكن، الأصفر المشرق، أو الأرجواني العميق لأحمر صدئ. يوجد الحديد عادة على شكل أكسيد الحديد الأسود

تحتاج النصوص المترجمة في هذه المقالة إلى مراجعة لضمان معلوماتها وإسنادها وأسلوبها ومصطلحاتها ووضوحها للقارئ، لأنها تشمل ترجمة اقتراضية أو غير سليمة. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بمراجعة النصوص وإعادة صياغتها بما يتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

( 72.4% Fe), الهيماتيت(Fe2O3, 69.9% Fe), goethite (FeO(OH), 62.9% Fe), ليمونيت (FeO(OH)·n(H2O), 55% Fe) or siderite (FeCO3, 48.2% Fe).

تُعرف الخامات التي تحتوي على كميات كبيرة جدًا من الهيماتيت أو المغنتيت (أكبر من حوالي 60٪ من الحديد) باسم "الخام الطبيعي" أو "خام الشحن المباشر" ، مما يعني أنه يمكن إطعامها مباشرة في أفران الصهر التي تصنع الحديد . خام الحديد هو المادة الخام المستخدمة في صناعة الحديد الخام، وهو أحد المواد الخام الرئيسية في صناعة الصلب - يستخدم 98٪ من خام الحديد المستخرج في صناعة الصلب.  في عام 2011 توقعت صحيفة فاينانشال تايمز أن خام الحديد "منذ اكتشافه إلى عصرنا يعد أكثر معادن طلبا في عالم نظرا لاستعملاته في عديد من صناعات

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.