خدمات أمازون ويب

خدمات أمازون ويب (بالإنجليزية: Amazon Web Services وإختصاراً AWS)‏ وهي مجموعة خدمات للحوسبة البعيدة وتدعى أيضاً خدمات الويب، وجميعها معاً تصنع منصة الحوسبة السحابية تقدم على الإنترنت من قبل شركة أمازون، والأكثر مركزية والمعروفة جيداً هي أمازون إس 3 أمازون إي سي 2. تم إطلاق هذه الخدمات في يوليو 2002.

خدمات أمازون ويب
معلومات عامة
نوع
موقع الويب
معلومات تقنية
المطورون
الإصدار الأول

توفر على الطلب الحوسبة السحابية منصات واجهات برمجة التطبيقات للأفراد والشركات، والحكومات، على أساس أجهزة الاستنشاق دفع الاستحقاقات أولا بأول. توفر خدمات الويب الخاصة بالحوسبة السحابية مجموعة متنوعة من البنية التحتية التقنية المجردة الأساسية وكتل وأدوات بناء الحوسبة الموزعة. إحدى هذه الخدمات هي أمازون إي سي 2 (EC2)، والتي تتيح للمستخدمين أن يكون لديهم تحت تصرفهم مجموعة افتراضية من أجهزة الكمبيوتر، متاحة طوال الوقت، عبر الإنترنت. يحاكي إصدار خدمات أمازون ويب من أجهزة الكمبيوتر الافتراضية معظم سمات الكمبيوتر الحقيقي، بما في ذلك وحدات المعالجة المركزية للأجهزة (CPUs) ووحدات معالجة الرسومات (GPUs)؛ ذاكرة الوصول العشوائي؛ تخزين القرص الصلب / SSD؛ اختيار أنظمة التشغيل؛ الشبكات؛ وبرامج التطبيقات المحملة مسبقًا مثل خوادم الويب وقواعد البيانات وإدارة علاقات العملاء (CRM).

يتم تنفيذ تقنية خدمات أمازون ويب في مزارع الخوادم في جميع أنحاء العالم، ويتم صيانتها بواسطة شركة امازون التابعة. تعتمد الرسوم على مجموعة من الاستخدام (المعروف باسم نموذج "الدفع أولاً بأول")، أو الأجهزة، أو نظام التشغيل، أو البرامج، أو ميزات الشبكة التي يختارها المشترك المطلوب، والتوافر، والتكرار، والأمان، وخيارات الخدمة. يمكن للمشتركين الدفع مقابل كمبيوتر خدمات أمازون ويب افتراضي واحد أو كمبيوتر مادي مخصص أو مجموعات من أي منهما. كجزء من اتفاقية الاشتراك، توفر أمازون الأمان لأنظمة المشتركين. تعمل خدمات أمازون ويب من العديد من المناطق الجغرافية العالمية بما في ذلك 6 في أمريكا الشمالية.

تقوم أمازون بتسويق خدمات أمازون ويب للمشتركين كطريقة للحصول على سعة حوسبة واسعة النطاق بشكل أسرع وأرخص من بناء مزرعة خوادم فعلية. يتم محاسبة جميع الخدمات على أساس الاستخدام، ولكن كل خدمة تقيس الاستخدام بطرق مختلفة. اعتبارًا من عام 2017، تمتلك خدمات أمازون ويب نسبة 33% المهيمنة من إجمالي السحابة (البنية التحتية كخدمة، المنصة كخدمة) بينما يمتلك المنافسان التاليان مايكروسوفت وجوجل 18% و 9% على التوالي وفقًا لمجموعة سينرجي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.