خدمات طبية طارئة

خدمات الطوارئ الطبية (بالإنجليزية: Emergency medical services)‏ واختصارها (إي أم أس)، والمعروفة أيضًا باسم خدمات الإسعاف (بالإنجليزية: ambulance services)‏ أو خدمات إسعاف متقدم (بالإنجليزية: paramedic services)‏، هي خدمات طوارئ تعالج الأمراض والإصابات التي تتطلب استجابة طبية عاجلة، وتقدم العلاج خارج المستشفى ونقلها إلى رعاية نهائية، وقد تعرف أيضًا باسم فرقة الإسعافات الأولية، فرقة السريعة، فرقة الطوارئ، فرقة الإنقاذ، فرقة الإسعاف، هيئة الإسعاف، فرقة الحياة أو غيرها من علامات الاختصارات مثل (إي ام آ اس) أو (إي ام آ ار اس).

في معظم الأماكن، يمكن استدعاء خدمات الطوارئ الطبية من قبل أفراد الجمهور (إضافة إلى المرافق الطبية وخدمات الطوارئ الأخرى والشركات الأعمال والسلطات) عن طريق رقم هاتف الطوارئ الذي يجعلهم على اتصال مع منشأة مراقبة، والتي سوف ترسل بعد ذلك وسائل مناسبة للتعامل مع الوضع، سيارات الإسعاف هي المركبات الأساسية لتقديم الخدمات الطبية الطارئة، على الرغم من أن البعض يستخدم أيضًا السيارات أو دراجات الإسعاف النارية أو الطائرات أو القوارب، قد تقوم وكالات خدمات الطبية الطارئة أيضًا بتشغيل خدمة نقل المرضى غير الطارئة، وبعضها لديها وحدات لعمليات الإنقاذ الفنية مثل حوادث السيارات، إنقاذ المياه، والبحث والإنقاذ.

كملجأ أول، توفر خدمات الطوارئ الطبية العلاج في موقع الحدث لمن يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة، إذا تم اعتبار ذلك ضروريًا، فسيتم تكليفهم بنقل المريض إلى نقطة الرعاية التي تليها، هذا هو على الأرجح قسم الطوارئ في المستشفى، تاريخياً، لم تنقل سيارات الإسعاف المرضى إلا للرعاية، ويظل هذا هو الحال في أجزاء من العالم النامي والمتطور، تم تعميم مصطلح "الخدمة الطبية الطارئة" عندما بدأت هذه الخدمات في التركيز على التشخيص والعلاج في مكان الحادث، في بعض البلدان، جزء أساسي من طلبات الخدمة الطبية الطارئة لا يؤدي إلى نقل المريض إلى المستشفى.

تختلف مستويات التدريب والكفاءة لأعضاء وموظفي خدمات الطوارئ الطبية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، في بعض الأنظمة، قد يكون الأعضاء حاضرين مؤهلين فقط لقيادة سيارات الإسعاف، بدون تدريب طبي، في المقابل، تحتوي معظم الأنظمة على موظفين يحتفظون بشهادات الإسعافات الأولية الأساسية على الأقل، مثل دعم الحياة الأساسي (بي أل أس)، في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، يُعرفون بتقنيو طب الطوارئ (اي ام تي) وضُباط الإسعاف المتقدم (باراميدك)، مع وجود تدريب إضافي مثل مهارات دعم الحياة المتقدمة (آ ال اس)، يوفر الأطباء والممرضون أيضًا رعاية ما قبل المستشفى بدرجات متفاوتة في بلدان مختلفة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.