خطأ (عام)

1.الخَطَأُ - خَطَأُ : الخَطَأُ : الخَطاءُ . وفي الحديث : حديث شريف رُفع عن أُمَّتي الخَطَأُ والنسيان . والجمع : أخْطاءٌ . المعجم الوسيط

 الخطأ.

لغةً

2. خطأ - ج، أخطاء: 1 - مصدر خطئ . 2 - بعد عن الصواب . كلمةخطأ تنطوي على معان مختلفة نسبة إلى مفاهيم تطبيقية كثيرة. معنى "خطأ" الكلمة اللاتينية هو "الحائر" أو "الشرود". خلافا للوهم، الأخطاء أو الخطأ في بعض الأحيان يمكن أن تتبدد من خلال المعرفة (أن الشخص الذي يبحث فيجد السراب وليس يجد الماء الحقيقي لا يجعل ظاهرة السراب تختفي). على سبيل المثال، يمكن للشخص الذي يستخدم أكثر من عنصر في وصفة وفشل المنتج لعدم معرفة الكمية المناسبة للاستخدام، وحاول تجنب تكرار هذا الخطأ. ومع ذلك، يمكن أن تحدث بعض الأخطاء، حتى عندما الأفراد الذين لديهم المعرفة المطلوبة لتنفيذ مهمة بشكل صحيح.

وتشمل الأمثلة نسيان تحصيل باقي النقود بعد شراء الشوكولاته من آلة البيع، نسيان الوثيقة الأصلية بعد إجراء النسخ، ونسيان تحويل الغاز بعد طبخ وجبة الطعام. تحدث بعض الأخطاء عندما يتم يصرف الفرد لشيء آخر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.