خطوط جنوب الصين الجوية

خطوط جنوب الصين الجوية هي شركة طيران مقرها في منطقة باييون، قوانغتشو، قوانغدونغ، جمهورية الصين الشعبية وتعتبر الناقل الوطني لجنوب الصين. تسير رحلات للوجهات المحلية والإقليمية والدولية. وفي عام 2008، كانت جنوب الصين من أكبر 5 شركات طيران في العالم من حيث عدد المسافرين، وأكبر شركة طيران في آسيا من حيث حجم الأسطول وعدد المسافرين. وتصنف كأكبر شركة شحن جوي داخل الصين. وهي عضو في تحالف شركات الطيران سكاي تيم.

خطوط جنوب الصين الجوية
China Southern Airlines

'
中国南方航空公司
Zhōngguó Nánfāng Hángkōng Gōngsī


إياتا
CZ
إيكاو
CSN
رمز النداء
CHINA SOUTHERN
تاريخ الإنشاء 1991 
البورصة بورصة نيويورك (ZNH)
بورصة شنغهاي (600029)
بورصة هونغ كونغ (1055) 
الجنسية الصين  
بداية النشاط 1989
المراكز قوانغتشو, قوانغدونغ, الصين
المطارات الرئيسية
برنامج المسافر الدائم نادي سكاي بيرل
التحالفات سكاي تيم
حجم الأسطول 349 (9 طائرات شحن)
الوجهات 121
الشركة الأم شركة خطوط جنوب الصين المحدودة.
الشركات التابعة خطوط زيامن الجوية  
شخصيات رئيسية
موقع ويب www.csair.com
خطوط جنوب الصين الجوية
صينية مبسطة: 中国南方航空公司

مراكز عملياتها الرئيسية في مطار قوانغتشو باييون الدولي ومطار بكين العاصمة الدولي. بدأت شركة طيران جنوب الصين عملياتها في 1989. وفي عام 1996 بدأت الشركة في تسيير رحلات المسافات طويلة عبر القارات لوجهات بين بكين وقوانغتشو وأمستردام. وفي مارس 1997 وعبر المحيط الهادئ بين قوانغتشو ولوس انجليس. في يونيو 1997 حقق طرح أولي لأسهم شركة خطوط جنوب الصين في بورصة نيويورك وهونغ كونغ أكثر من 700 مليون دولار. وفي يوليو 2000 تم تشغيل الرحلات الجوية إلى سيدني وملبورن.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.