خلافة مينداناو الإسلامية

خلافة مينداناو الإسلامية هي منظمة جهادية تسعى إلى إقامة دولة إسلامية مستقلة في مينداناو في الفلبين. يقود الجماعة رجل دين إسلامي يعرف باسم همام عبد النجيد. توصف المنظمة في بعض الأحيان بأنها منظمة جامعة تتألف من الجماعة الإسلامية، وجماعة أبو سياف، ومقاتلي حرية الإسلام في بانغسامورو، والعدل من أجل الإسلام، وأعضاء الجماعات الإسلامية المسلحة الأخرى. وفقًا للمعهد الفلبيني للبحوث المتعلقة بالسلام والعنف والإرهاب، كان للمنظمة خمسة مؤسسين، ذو الكفل عبداهر الذي قتل في 25 يناير 2015 من قبل ضباط قوة العمل الخاصة خلال عدة معارك بلغت ذروتها في اشتباك ماماسابانو، وأمير م، وأمير عبد الرحمن، وأمير كوبتو، وأمير همام عبد النجيد. اعتمدت الجماعة علم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

خلافة مينداناو الإسلامية
مشارك في صراع مورو
سنوات النشاط 2011 - الآن
مقرات مينداناو  الفلبين
قوة غير معروف
حلفاء الجماعة الإسلامية في جنوب شرق آسيا
جماعة أبو سياف
جبهة مورو
خصوم الفلبين

أكد رئيس القوات المسلحة الفلبينية إيمانويل باوتيستا وجود هذه المجموعة في شهر أغسطس 2013، على الرغم من أن التقارير عن هذه المجموعة قدمت في وقت مبكر قبل عامين من هذا التاريخ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.