خوان من قشتالة

انفانتي خوان من قشتالة (إشبيلية؛15 مايو / 25 يوليو 1260 -بينوس بوينتي؛25 يونيو 1319) هو ابن ألفونسو العاشر الحكيم، ملك قشتالة وليون و فيولانتي من أراغون أبنة خايمي الأول ملك أراغون، ومن المعروف أنه طالب بالعرش ليون و جليقية وإشبيلية بين عامي (1296-1301) وذلك في عهد ابن أخيه فرناندو الرابع ادعى نفسه خوان الأول ملك ليون، ولكن في عام 1300 اتفق مع فرناندو الرابع ودخل في خدمته، حتى أنه اصبح وصي العرش على أبنه ألفونسو الحادي عشر بعد وفاته في عام 1312 بجانب الملكة الأم ماريا دي مولينا و انفانتي بيدرو، لورد كاميروس.

خوان من قشتالة
 

معلومات شخصية
الميلاد 25 يوليو 1260(1260-07-25)
إشبيلية
الوفاة 25 يونيو 1319 (58 سنة)
بينوس بوينتي
الأب ألفونسو العاشر  
الأم فيولانتي من أراغون  
إخوة وأخوات
بياتريس من قشتالة، ماركيزة مونتفيراتو  ،  وبرينغيلا من قشتالة، ليدى غوادالاخارا  ،  وفيولانتي من قشتالة  ،  وبياتريس من قشتالة، ملكة البرتغال ،  وسانتشو الرابع ملك قشتالة ،  وبيدرو من قشتالة، لورد ليديسما  ،  وفرناندو دي لا سيردا ،  وخايمي من قشتالة، لورد كاميروس  ،  وألفونسو فرنانديز   
الحياة العملية
المهنة وصي العرش  

اصبح أول لورد بالنثيا دي كامبوس وبيسكاي من خلال زواجه الثاني من ماريا الثانية دياث دي هارو وتسبب هذه إقطاعية إلى صراع مع عم زوجته دييغو الخامس لوبيز دي هارو.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.