خوتعيات

الخوتعيات (Calliphoridae) (التي تشتهر باسم الذباب الأزرق الكبير أو الجيف، أو الذباب الأزرق، أو الذباب الأخضر، أو ذباب العنقود) هي عبارة عن حشرات في الرتبة ذوات الجناحين، ويتواجد بها 1,100 نوع معروف. وتشتهر هذه العائلة بأنها ليست متفردة، إلا أنه ما زال هناك الكثير من الجدل المثار تجاه طريقة التعامل الصحيحة للوحدات المكونة لها، وبعض منها يتم إعطاؤه في بعض الأحيان حالة العائلة (على سبيل المثال، Bengaliidae، وHelicoboscidae، وPolleniidae، وRhiniidae).

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (أكتوبر 2015)

ويأتي اسم الذبابة الزرقاء الكبيرة (blow-fly) من المصطلح الإنجليزي القديم المستخدم للإشارة إلى اللحم الذي يوضع عليه البيض، والذي كان يطلق عليه باللغة الإنجليزية اسم fly blown. وظهر أول مرة تم فيها ربط المصطلح الإنجليزي "blow" مع الذباب في مسرحيات ويليام شكسبير: (William Shakespeare) Love's Labour's Lost وThe Tempest وAntony and Cleopatra.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.