داروينيوس ماسيلاي

داروينيوس ماسيلاي (الاسم العلمي: Darwinius masillae اطلق العلماء عليها هذا الاسم تكريما للعالم تشارلز داروين لكن اختصارا يشير إليها العلماء باسم ايدا) نوع من الثدييات الرئيسية سكن أوروبا قبل نحو 47 مليون سنة. هذا الأحفوري، الذي اكتشف في ألمانيا، له دور بارز ضمن سلسلة تطور الثدييات وللإنسان.

داروينيوس ماسيلاي
العصر: Mid الإيوسين

صورة لأحفورة ماسيلاي

المرتبة التصنيفية نوع  
التصنيف العلمي
المملكة: حيوان
الشعبة: حبليات
الطائفة: ثدييات
الرتبة: رئيسيات
الرتبة الفرعية: أدبيات الشكل
الفصيلة: أدبيات الشكل
الجنس: Darwinius
النوع: D. masillae
الاسم العلمي
Darwinius masillae
Franzen et al., 2009

يعتقد بعض العلماء ان هذه الأحفورة ربما تعود إلى الاسلاف الأوائل للقرود والإنسان. وقد أطلق على هذه الأحفورة اسم "آيدا"، وهي تعود لمخلوق يعرف باسم ادابيد. والادابيد نوع من القردة المنقرضة يعتقد أنها عاشت خلال عهود سحيقة جدا تتراوح بين 55 و 34 مليون سنة. وقد عثر على هذه الجمجمة في ألمانيا وهي بحالة جيدة جدا، وهو أمر غير مألوف في مثل هذه الاكتشافات الأثرية. ويقول العلماء الذين درسوا هذه الجمجمة أنها تعود لمخلوق كان يأكل نوعا من التوت. ويرون أن الادابيد هي الاسلاف الأولى لأنواع من القردة الصغيرة تعرف باسم "ليومر". ويتنبأ العلماء أن يلقي البحث العلمي على هذه الجمجمة ضوءا جديدا على كيفية نشوء وتطور القردة والإنسان. والمعروف ان هناك معارضة لمبدأ ارتقاء الإنسان من سلسلة أدنى، وهو جوهر نظرية تشارلز داروين في كتابه المرجعي أصل الأنواع.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.