دانيال مورغان

دانيال مورغان (بالإنجليزية: Daniel Morgan)‏ (6 يوليو 1736 - 6 يوليو 1802) هو رائد وجندي وسياسي أمريكي من فيرجينيا. وكان من البارعين في وضع تكتيكات ساحات المعارك خلال حرب الاستقلال الأمريكية (1775-1783)، كما قاد القوات لاحفا لقمع تمرد الويسكي (1791-1794).

دانيال مورغان
(بالإنجليزية: Daniel Morgan.)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 6 يوليو 1736  
مقاطعة هونتردون  
الوفاة 6 يوليو 1802 (66 سنة)
وينشستر  
مواطنة الولايات المتحدة
المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا
مملكة بريطانيا العظمى (–1 يناير 1801) 
الحياة العملية
المهنة سياسي ،  وضابط  
الحزب الحزب الفيدرالي الأمريكي  
اللغات الإنجليزية  
الخدمة العسكرية
الفرع الجيش القاري  
الرتبة فريق أول  
المعارك والحروب حرب الاستقلال الأمريكية  
الجوائز

ولد مورغان في نيو جيرسي لمهاجرين ويلزيين، واستقر في وينشستر في فرجينيا. أصبح ضابطا في ميليشيا فرجينيا وقام بتجنيد مجموعة من الجنود في بداية حرب الاستقلال. وفي بدايات الحرب، خدم مورغان في حملة كيبيك بقيادة بينيديكت أرنولد وفي حملة ساراتوجا. كما عمل في حملة فيلادلفيا لكنه استقال من الجيش في 1779.

عاد مورغان إلى الجيش بعد معركة كامدن، وقاد الجيش القاري للفوز في معركة كاوبنز. تقاعد مورغان من الجيش مرة أخرى بعد الحرب وامتلك عقارا كبيرا. تم استدعاءه إلى الواجب في عام 1794 للمساعدة في قمع تمرد الويسكي، وقاد جزءا من الجيش الذي بقي في ولاية بنسلفانيا الغربية بعد التمرد. كان موررغان عضوا في الحزب الفيدرالي، وترشح مرتين لمجلس النواب الأمريكي، وفاز في انتخابات مجلس النواب في عام 1796. تقاعد من الكونغرس في 1799 وتوفي في عام 1802.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.