دراكو مالفوي

دراكو مالفوي (بالإنجليزية: Draco Malfoy)‏ شخصية خيالية في سلسلة هاري بوتر للمؤلفة ٍٍِِِالبريطانية ج. ك. رولنغ. هو المنافس الرئيسي لهاري بوتر. وُلد في ويلثشاير في 5 يونيو 1980. يعتقد بأن السحرة يجب أن يكونوا نقي الدم وقد أعطاه فولدمورت مهمة قتل ألباس دمبلدور وحاول قتله بالسم وبلعنة العقد لكنه فشل وفي النهاية عندما عاد ألباس دمبلدور من الكهف مع هاري كان متعباً فاستطاع تجريده من سلاحه "و بذلك أصبح سيد العصا الأقدم التي كانت لدمبلدور" ومناداة أكلة الموت لقتله والذي أدخلهم عن طريق حجرة الاحتياجات وقد فعل ذلك مرغماً لأن لورد فولدمورت قد هدده بقتل والده الذي سجن في أزكابان عند حادثة الوزارة وعرض عليه ألباس دمبلدور أن يأتي هو ووالدته ليقوم بحمايتهما حينما أراد الإجابة لم يستطع لأن أكلة الموت دخلوا وقُتل ألباس دمبلدور على يد سيفروس سناب. يتسم دراكو بالجُبن ويتلاعب بالناس ويضربهم للحصول على ما يريد؛ إلا أنه رغم ذلك مستخدم ماكر للسحر. لعب دوره توم فيلتون في سلسلة فيلم هاري بوتر.

دراكو لوسيوس مالفوي
(بالإنجليزية: Draco Malfoy)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 5 يونيو 1980 (41 سنة) 
الإقامة مالفوي مانور - قصر مالفوي
الجنسية بريطاني
عضو في أكلة الموت  
الزوجة انا
أبناء سكوربيوكس مالفوي
الأب لوسيوس مالفوي
الأم نارسيسا مالفوي
الحياة العملية
الجنس ذكر    
المدرسة الأم هوجوورتس للسحر والشعوذة
المهنة طالب ،  ولاعب الكويدتش   
الحزب سيد الظلام
اللغات الإنجليزية  
أعمال بارزة لاعب كويديتش
الخدمة العسكرية
إحدى شخصيات هاري بوتر
دراكو مالفوي
الجنسذكر
لون الشعرأشقر بلاتيني
لون العينينرمادي
المنزلسليذرين
العرق السحرينقي
الانتماءأكلة الموت
الممثلتوم فيلتون
الظهور الأولهاري بوتر وحجر الفلاسفة

في ختام هاري بوتر والمقدسات المميتة، هاري، رون، هيرمايني وجيني شاهدوا دراكو مع زوجته في محطة كينغز كروس يودعون ابنهما، سكوربيوس هايبريون، الذي كان يشبه أباه تماماً، والذي كان ذاهباً لسنته الأولى في هوغوورتس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.