دراما (تلفاز وفيلم)

في الفيلم و المرناة ، الدراما هو نوع من السرد الخيالي (أو شبه الخيالي ) يقصد به أن يكون أكثر جدية وأقل من ناحية روح الدعابة في لهجته. الدراما من هذا النوع عادة ما تكون مؤهلة بشروط إضافية تحدد فئة فرعية خاصة بها، مثل " دراما الجريمة البوليسية " ، " الدراما السياسية " ، " الدراما القانونية " ، " الدراما التاريخية التاريخية " ، " الدراما المحلية " ، أو " الدراما الكوميدية" ". تميل هذه المصطلحات إلى الإشارة إلى إعداد معين أو موضوع معين، أو أنها تؤهل للنغمة الخطيرة للدراما بعناصر تشجع مجموعة أوسع من الحالات المزاجية .

جميع أشكال السينما أو التلفزيون التي تنطوي على قصص خيالية هي أشكال من الدراما بالمعنى الأوسع إذا ما كانت قصتهم تحكى عن طريق ممثلين يمثلون عن طريق محاكاة الشخصيات . بهذا المعنى الأوسع، الدراما هي وضع متميز عن الروايات والقصص القصيرة والشعر أو الأغاني السردية. في العصر الحديث قبل ولادة السينما أو التلفزيون، كانت "الدراما" داخل المسرح نوعًا من اللعب الذي لم يكن كوميديا أو مأساة. هذا هو المعنى الأضيق الذي اعتمدته صناعات السينما والتلفزيون، إلى جانب دراسات السينما . تم استخدام " الدراما الإذاعية " في كلا الحالتين - تم نقلها أصلاً في أداء حي، كما تم استخدامها لوصف النهاية الأكثر وضوحًا وجدية للناتج الدرامي للإذاعة .

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.