دوري منطقة القناة

دوري منطقة القناة أو دوري القناة هو دوري كرة قدم مصري قديم، كان يقام قبل بداية الدوري المصري الممتاز في شكله الحالي، في وقت كانت المنافسة الرئيسية هي كأس مصر التي أجريت أولى دوراتها في 1922، بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم أولى دورياته في شكل دوريات محلية وفقا للمناطق وهي (القاهرة، الإسكندرية، بحري، القناة). وكان دوري منطقة القناة يضم الفرق الموجودة بمدن القناة الثلاث بورسعيد، الإسماعيلية، السويس وفي مقدمتها قطبا الكرة في منطقة القناة المصري،والإسماعيلي بجانب عدد من الفرق المصرية والأجنبية الأخرى بالمنطقة. استمرت البطولة بانتظام طوال الثلاثينات والأربعينات حتى توقفت بعد انطلاق الدوري المصري الممتاز وقد حصد المصري أغلب القابها حيث احرز البطولة 17 مره كما فاز بها الإسماعيلي أيضا مره واحدة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
دوري منطقة القناة
تاريخ الإنشاء 1927 
الرياضة كرة القدم  
البلد مصر  
انتهى 1953
الأكثر فوزا المصري (17 بطولة)
مسابقات متعلقة دوري منطقة القاهرة،
دوري منطقة الإسكندرية
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.