دوق بارما

تحتوى القائمة على دوقات بارما بحيث كان لقب تاريخي لـ دوقية كانت في شمال إيطاليا، بحيث كانت قائمة من بين 1545 حتى 1802، ومرة أخرى من 1814 إلى 1859.

أيضا حمل دوق بارما لقب دوق بياتشينزا، باستثناء السنوات الأولى من حكم أوتافيو فارنيزي (1549-1556)، وأثناء الحروب النابليونية بحيث كانت منفصلتين وحُكمت من قبل شخصين مخلتفين، وأيضا دوق بارما حمل لقب دوق غاستالا من 1735 (عندما استقطعها كارل السادس، إمبراطور روماني مقدس من مودينا) حتى 1847 (عندما تم تنازل عنها لـ مودينا ) وأيضا استقطعها نابليون لـ شقيقته بولين التي أصبحت دوقة غاستالا وفاريلا.

يطالب حالياً أحد أفراد العائلة المالكة السابقة آل بوربون-بارما العرش الإسباني أيضا، ولذلك فإن المطالب الحالي لدوقية بارما هو مطلب شرعي وإن لم يكن ملكاً لـ مملكة إسبانيا، في الواقع كان المتظاهر الأخير لعرش بارمي، الراحل كارلو هوغو ، أيضا كان متظاهر للعرش الاسباني في فترة السبعينيات القرن العشرين (انظر كارلية).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.