دوق براغانزا

دوق براغانزا هي إحدى ألقاب نبلاء البرتغال وكانت الأسرة التي تحكم الدوقية هي أسرة براغانزا التي هذه إحدى فروع أسرة أفيس وكان أول دوق هو ألفونسو ابن ملك البرتغال (غير الشرعي) جواو الأول التي كفاها له أبن أخيه ألفونسو الخامس ملك البرتغال عام 1442 وأصبح دوق براغانزا من أقوى وأغنى نبلاء شبه الجزيرة الأيبيرية في عام 1640 أصبح دوق براغانزا ملك البرتغال تحت مسمى جواو الرابع الذي ورث أدعيات جدته انفانتا كاترين، دوقة براغانزا وأصبح دوق براغانزا لقب متربط بألقاب العرش في البرتغال مع أمير البرازيل و أمير بيرا وتضهي هذه ألقاب مع لقب أمير ويلز في المملكة المتحدة و أمير أستورياس في إسبانيا، في عام 1910 سقطت الملكية واقيمت الجمهورية ادعى مانويل الثاني بالعرش حتى وفاته ونتقل سليل ادعاء إلى أحفاد ميغيل الأول وأصبحوا ورثة العرش العائلة الملكية ودوق براغانزا حتى يومنا هذا.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.