ديدبول (فيلم)

ديدبول (بالإنجليزية: Deadpool)‏ هو فيلم بطل خارق أمريكي مبني على شخصية ديدبول من مارفل كومكس. الفيلم هو الإصدار الثامن ضمن سلسلة أفلام إكس مان، من إخراج تيم ميلر وسيناريو ريت ريزه وبول ويرنك وبطولة رايان رينولدز ومورينا باكارين وإد سكراين وتي جاي ميلر وجينا كارانو وبراينا هيلدبراند وأندريه تريكتو وليزلي أوغامس. قصته تتبع المرتزقة ويد ويلسون، الذي يتعرض إلى تجربة تتركه مشوهاً وتمنحه قدرات خارقة، فيقرر أن يلاحق الناس الذين حاولوا تدمير حياته.

ديدبول
Deadpool
ملصق للفلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
109.0 دقيقة
اللغة الأصلية
إنجليزية
مأخوذ عن
ديدبول
بواسطة فابيان نايسيزا وروب لايفلد
البلد
مواقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
القصة
بول ويرنك
السيناريو
ريت ريزه
الراوي
البطولة
التصوير
Ken Seng (en)
الموسيقى
التركيب
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • مارفل إنترتينمنت
  • The Donners' Company (en)
  • تي إس جي إنترتينمنت
  • Genre Films (en)
المنتج
المنتج المنفذ
التوزيع
تونتيث سينتشوري فوكس
الميزانية
58 مليون $
الإيرادات
778.6 مليون $
التسلسل
السلسلة
رقم 8 في سلسلة:
سلسلة أفلام إكس مان
سبقه : رجال-إكس: أيام المستقبل الماضي
تلاه : رجال-إكس: نهاية العالم
رقم 1 في سلسلة:
Deadpool (en)
تلاه : No Good Deed (en)

في مايو 2009 بدأت تونتيث سينتشوري فوكس تطوير الفيلم، وفي أبريل 2011، تم تعيين تيم ملير كمخرج. بدأ تصوير الرئيسي في فانكوفر، كندا، في مارس 2015 وانتهى في مايو.

عرض ديدبول لأول مرة في باريس في 8 فبراير 2016، وصدر في أمريكا الشمالية في 12 فبراير، أما الشرق الأوسط في 18 فبراير. الفيلم كسر العديد من الأرقام القياسية في شبابيك التذاكر الأمريكية وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد.

في السابق في القوات الخاصة، لكنه سرعان ما تحول إلى مرتزق ومنح لنفسة أسم (ديدبول) بعد أن تعرض إلى تجربة قاسية تركته بمهارات عالية مثل القدرة على إعادة شفاء نفسة، يخرج (ديدبول) بمهاراته إلى الشارع لينتقم من الرجل الذي دمر حياته.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.