دير القديس جورج (وادي القلط)

دير القديس جورج (بالإنجليزية: St. George Monastery)‏ أو دير القديسين جورج وجون يعقوب من شزيبة (بالإنجليزية: Monastery of Saints George and John Jacob of Choziba)‏هو دير يقع في وادي القلط في شرق الضفة الغربية، في المنطقة (ج) من أراضي السلطة الفلسطينية، تم بناء المجمع المعلق على المنحدر، والذي تم إنشاؤه لأول مرة في حوالي عام 500 ميلادي، بكنيسته القديمة وحدائقه، ويسكنه الرهبان الأرثوذكس اليونانيون، يتم الوصول إليه عن طريق جسر للمشاة عبر وادي القلط، والذي يعتقد الكثيرون أنه "وادي ظل الموت" للمزمور 23، يوازي الوادي الطريق الروماني القديم إلى أريحا، خلفية لمثل السامري الصالح(Luke 10:29-37)، الدير مفتوح للزوار.

دير القديس جورج
معلومات أساسيّة

تم تأسيسه خلال الفترة البيزنطية، وتم تدميره من قبل الفرس في عام 614 ميلادي، وتم إعادة بنائه في القرن الثاني عشر خلال الفترة الصليبية، والتي تم التخلي عنها بعد الهزيمة، ثم أعاد بناؤه الرهبان اليونانيون مرة أخرى في نهاية القرن التاسع عشر، يرتبط الموقع بحياة إيليا وحياة والدي مريم العذراء، ويحمل بقايا ثلاثة من القديسين الأرثوذكس الشرقيين، مما يجعله موقعًا للحج المكثف.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.