ديزني إكس دي

ديزني إكس دي (بالإنجليزية: Disney XD)‏ هي قناة أمريكية تبُث برامجها عبر شبكة الأقمار الاصطناعية، وهي مملوكة من قِبل شركة والت ديزني وشركة آي بي سي و هي متوفرة بعدة بلدان. بدأت البث على شبكة الإنترنت في عام 2007 ثم بعد ذلك بدأت البث كشبكة تلفزيونية في عام 2009. ديزني إكس دي تبُث برامجها التي قامت بصُنعها فقط على شبكتها الخاصة ذات الدفع المُسبق. الشبكة تبُث أكثر مسلسلات قناة ديزني شعبية. وتشمل الحياة جناح زاك وكودي، الحياة على سطح السفينة، ويزاردز من مكان ويفرلي، فينس و فيرب. يقومون أيضاً ببث البرامج التي تُعرض على شبكات أخرى. بالإضافة إلى الولايات المتحدة، القناة تُعرض في أمريكا اللاتينية، والمملكة المتحدة، ايرلندا، فرنسا، موناكو، هولندا، بلجيكا، لوكسمبورغ، سويسرا، الدنمارك، المغرب، ومدغشقر، وريونيون وموريشيوس وجزر الأنتيل، غيانا الفرنسية، غوادلوب ومارتينيك وبعض دول العالم العربي عبر شبكة شبكة أوربت شوتايم. قد تختلف البرامج التي تُعرض من بلد إلى أخرى بسبب سياسات الدولة التابعة لها.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (أكتوبر 2018)
ديزني إكس دي
 

معلومات عامة
النوع قناة أطفال
تاريخ التأسيس 2009
تاريخ أول بث 13 فبراير 2009 (تلفزيون)
البلد الولايات المتحدة
اللغة الإنجليزية
المقر الرسمي ديزني ستوديوز، بربانك، كاليفورنيا
الموقع الرسمي http://disneyxd.disney.com/
صفحة تويتر DisneyXD 
 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.