ذا فويس: أحلى صوت

ذا فويس: أحلى صوت، هو النسخة العربية من برنامج تلفزيون الواقع الغنائي الهولندي العالمي "The Voice" الذي تعود فكرة ابتكاره إلى جون دي مول عام 2010 ومن إنتاج سوني بيكتشرز إنترتينمنت وشبكة تالبا الإعلامية، ويتم تصوير النسخة الناطقة بالعربية للبرنامج في استوديوهات إم بي سي في منطقة ذوق مصبح بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ذا فويس: أحلى صوت
MBC The Voice

النوع تلفزيون الواقع، ترفيه، مواهب، تلفزة تفاعلية، غناء
تأليف جون دي مول  
إخراج جنان منضور
باسم كريستو
تقديم محمد كريم
(جميع حلقات الموسمين 1و2)
نادين نجيم
(الكواليس ومواقع التواصل الاجتماعي في الموسمين 1و2)
أروى جودة
(منذ مرحلة العروض المباشرة في الموسم 1)
إيميه صياح
(منذ مرحلة العروض المباشرة في الموسم 2 وجميع حلقات الموسم 3)
مؤمن نور
(الكواليس ومواقع التواصل الاجتماعي في الموسم 3)
ناردين فرج
(جميع حلقات الموسم 4)
بدر آل زيدان
(كواليس الموسم 4)
حكام شيرين (1–3)
عاصي الحلاني (4 -1) كاظم الساهر(1–3)
صابر الرباعي(1–3)
محمد حماقي (5 -4)
إليسا (4)
أحلام الشامسي (5 -4)راغب علامة(6 -5) سميرة سعيد(5)
مصطفى قمر(6)
نانسي عجرم(6)
حمادة هلال(6)
البلد الوطن العربي
لغة العمل العربية
عدد المواسم 6
عدد الحلقات 14 في كل موسم
الإنتاج
مدة العرض من ساعتان إلى 3 ساعات
(مع الإعلانات)
شركة الإنتاج إم بي سي
الإصدار
القناة إم بي سي 1
إم بي سي مصر
المؤسسة اللبنانية للإرسال
صيغة الصورة فيديو عالي الوضوح
صيغة الصوت نظام رقمي
عرض لأول مرة في 14 أيلول 2012
بث لأول مرة في 14 سبتمبر 2012 
برامج متعلقة به ذا فويس كيدز
وصلات خارجية
الموقع الرسمي أحلى صوت
IMDb.com صفحة البرنامج 

انطلق الموسم الأول من المسابقة في 14 أيلول 2012 على قناة إم بي سي 1 وأيضا على قناة أل بي سي، وكان من تقديم الممثل المصري محمد كريم والممثلة اللبنانية نادين نجيم التي تستعرضت في حلقة خاصة كل ما حدث في كواليس الحلقة الرئيسية. وفي مرحلة العروض المباشرة شاركت الممثلة المصرية أروى جودة محمد كريم التقديم على المسرح. وفاز بلقبه المغربي مراد بوريقي من فريق عاصي الحلاني حيث حصل على عقد تسجيل ألبوم وعقد عمل مع يونيفرسال العالمية للموسيقى، إلى جانب عقد أغنية منفردة مع شركتي سوني بيكتشرز إنترتينمنت وبلاتينيوم ريكوردز المسؤولة عن تسويق الإنتاج الفني للبرنامج. كما حصل على فرصة التعاون مع المنتج العالمي ريد-وان (رضوان) من خلال أغنية من ألحانه وتوزيعه وإنتاجه سيقدمها للفائز بالتعاون مع يونيفرسال العالمية. بالإضافة إلى حصوله على سيارة شيفروليه طراز تريل بليزر 2013.

بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول، انطلق الموسم الثاني من البرنامج في 28 ديسمبر 2013 ولم يشهد أي تغيير في لجنة التحكيم إلا أنه عرف تغيير في المقدمة حيث استُبدلت أروى جودة باللبنانية إيميه صياح. وقد عرفت الحلقة النهائية مشاركة المغني ريكي مارتن. فيما فاز بلقب الموسم العراقي ستار سعد من فريق كاظم الساهر.

وفي 26 ديسمبر 2015 عاد البرنامج في موسمه الثالث الذي عرف تقديم منفرد لإيميه صياح، فيما فازت به الأردنية نداء شرارة من فريق شيرين. وتوقف البرنامج مؤقتا منذ صيف 2014 لإفساح المجال لنسخة البرنامج المخصصة للأطفال ذا فويس كيدز: أحلى صوت الذي عُرض على موسمين متتاليين.

الموسم الرابع عرف عدة تغييرات أهمها تغير لجنة التحكيم حيث لم يبق سوى عاصي الحلاني فيما انضم إليه كل من محمد حماقي، إليسا وأحلام الشامسي، وقد انطلق في 10 فبراير 2018 بعد سلسلة من التأجيلات عقد الإعلان عن استبعاد أحلام واستبدالها بنوال الكويتية. لكن إدارة البرنامج قررت إعادة أحلام واسئناف التصوير. وقد عرف المسرح تغييرات جذرية حيث أصبح ديكور البرنامج أشبه بنظيره البريطاني BBC The Voice. الموسم عرف أيضا تغييرا في المقدمين حيث تولى كل من المصرية ناردين فرج والسعودي بدر آل زيدان مهمة تقديم البرنامج.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.