ذبحة صدرية لامستقرة

الذبحة الصدرية غير المستقرة أو ذبحة لامستقرة أو ذبحة غير ثابتة (بالإنجليزية: Unstable angina)‏ هي نوع غير منتظم من الذبحة الصدرية، وتُصنف أيضًا كنوع من متلازمة الشريان التاجي الحادة (ACS).

ذبحة لامستقرة
معلومات عامة
الاختصاص طب القلب  
من أنواع مرض القلب التاجي ،  وذبحة صدرية  
الإدارة
أدوية

وقد يكون من الصعب تمييز الذبحة الصدرية غير المستقرة من النوبة القلبية غير مرتفعة الST (عدم وجود الموجة كيو)، حيث يختلفان في المقام الأول في ما إذا كان نقص التروية شديد بما يكفي لإحداث أضرار لخلايا القلب العضلية تكفي لإطلاق كميات من المواد الكاشفة عن الإصابة (عادة تروبونين تي أو تروبونين I). وعادة ما توجد الذبحة الصدرية غير المستقرة في المرضى الذين يعانون من أعراض نقص تروية توحي بوجود متلازمة الشريان التاجي الحادة مع عدم ارتفاع التروبونين، ومع أو بدون تغيرات في تخطيط كهربائية القلب تدل على نقص التروية (على سبيل المثال، انخفاض القطعة ST أو ارتفاعها العابر أو موجة T جديدة منعكسة). ونظرًا لأن ارتفاع التروبونين قد لا يكون قابلاً للكشف لمدة تصل إلى 12 ساعة بعد ظهور الأعراض، فغالبًا لا يمكن التمييز بين الذبحة الصدرية غير المستقرة والنوبة القلبية غير مرتفعة الST عند التقييم الأولي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.