رالف المدمر

رالف المدمر (بالإنجليزية: Wreck-It Ralph)‏ هو فيلم رسوم متحركة حاسوبية عائلي من نوع الأكشن والكوميديا أمريكي الأصل، التي أنتجته أستوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة وتوزعه أفلام والت ديزني. هو فيلم الرسوم المتحركة 52 في سلسلة كلاسيكيات والت ديزني. الفيلم من إخراج ريتش مور، الذي أخرج حلقات من عائلة سيمبسون وفيوتشوراما، وقد كتب السيناريو جنيفر لي وجونستون فيل من القصة التي كتبها مور، جونستون وجيم ريردون. قدم جون لاسيتر كمنتج تنفيذي للعمل. قام بتأدية الأصوات في الفيلم كل من جون ك. رايلي، سارة سيلفرمان، جاك مأكبراير، وجين لنتش. يحكي الفيلم عن شرير في لعبة آركيد يتمرد على دوره ويحلم بأن يصبح بطلا. يسافر بين الألعاب في الآركيد، في النهاية ينبغي عليه القضاء على التهديد الخطير التي يمكن أن يؤثر على الآركيد بأكمله، والذي كان سببا فيه عن غير قصد.

رالف المدمر
Wreck-It Ralph (بالإنجليزية)
ملصق فيلم رالف المدمر
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
101 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الجوائز
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
الأصوات
الموسيقى
التركيب
Tim Mertens (en)
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • استيديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة
المنتجون
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
165٬000٬000 US$
الإيرادات
471٬222٬889 US$
التسلسل
السلسلة
رقم 52 في سلسلة:
أفلام استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة
سبقه : ويني الدبدوب
تلاه : ملكة الثلج

عرض رالف المدمر لأول في العالم بتاريخ 29 أكتوبر 2012، وأفرج عنه عموما في 2 نوفمبر. وكان في استقبال الفيلم نجاحا نقديا وتجاريا، ورشح لجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة. وفاز أيضا بجائزة آني لأفضل فيلم رسوم متحركة. عرض على تلفزيون ج بتاريخ 2015/4/3 بمناسبة العام الثاني للقناة لاول مرة وعرض مرة اخرى في ايام العيد بتاريخ 2015/7/23

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.