راند بول

راندال هوارد بول (بالإنجليزية: Rand Paul)‏ (يُلقب بـ"راند") (7 يناير 1963)، سياسي وطبيب أمريكي يشغل منصب أصغر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كنتاكي منذ عام 2011، هو ابن عضو مجلس النواب الأمريكي السابق عن ولاية تكساس، والمرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في أعوام 1988 و 2008 و 2012، رون بول.

راندال هاوارد بول
(بالإنجليزية: Rand Paul)‏ 

تولى المنصب
3 يناير، 2011
معلومات شخصية
اسم الولادة (بالإنجليزية: Randal Howard Paul)‏ 
الميلاد 7 يناير 1963
بيتسبرغ، بنسلفينيا
الإقامة بولينغ غرين كنتاكي
مواطنة الولايات المتحدة  
استعمال اليد أعسر  
الديانة الكنيسة المشيخية
مشكلة صحية كوفيد-19  
الزوجة كيلي آشبي بول
أبناء ويليام
رابورت
دنكان
عدد الأولاد 3  
الأب رون بول  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة بايلور (بكالوريوس)
جامعة ديوك مدرسة الطب
شهادة جامعية دكتور في الطب  
المهنة طبيب العيون، سياسي
الحزب الحزب الجمهوري (2011-الحالي)
اللغة الأم الإنجليزية  
اللغات الإنجليزية  
موظف في واشنطن تايمز  
التوقيع
 
المواقع
الموقع U.S. Senate Office of Rand Paul
IMDB صفحته على IMDB 

وُلد راند بول في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، التحق بجامعة بايلور، وتخرج من مدرسة الطب في جامعة ديوك. بدأ بول ممارسة مهنة طب العيون في عام 1993 في مدينة بولينغ غرين في مقاطعة وارين بولاية كنتاكي الأمريكية، وأنشأ عيادته الخاصة في شهر ديسمبر من عام 2007. في عام 2010، دخل بول عالم السياسة من خلال الترشح لمجلس الشيوخ الأمريكي. وصف راند بول الجمهوري نفسه بأنه دستوري محافظ ومؤيد لحركة حزب الشاي.

انتُخب بول لقائمة مرشحي الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016. لكنه أوقف حملته الانتخابية في شهر فبراير من عام 2016، بعد حصوله على المركز الخامس خلال انتخابات المؤتمرات الحزبية في آيوا.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.