راهول غاندي

راهول غاندي (بالهندية: राहुल गांधी)‏ (ولد في نيودلهي في 19 يونيو 1970 م) هو سياسي هندي، هو رئيس المؤتمر الوطني الهندي. هو ابن راجيف غاندي أصغر رئيس وزراء للهند ووالدته هي سونيا غاندي كما أنه حفيد السياسية المخضرمة أنديرا غاندي أول امرأة تتولى رئاسة وزراء الهند، كان جده الأكبر جواهر لال نهرو والد أنديرا غاندي هو أول رئيس وزراء للهند وأيضًا رئيس وزراء الهند الذي خدم لفترة أطول من سبعة عشر عامًا. بذلك فهو ينحدر من سلسلة طويلة من السياسيين، تعرف باسم عائلة نهرو غاندي، التي احتلت مكانة بارزة في سياسة الهند منذ استقلال البلاد في عام 1947. ويخدم مناصب إضافية مثل رئيس مؤتمر الشباب الهندي والاتحاد الوطني للطلاب في الهند. عضو في البرلمان الهندي ، غاندي يمثل دائرة وياناد، ولاية كيرالا في لوك سابها ال 17 .

تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (يناير 2019)
راهول غاندي
(بالهندية: राहुल गांधी)‏ 
 

معلومات شخصية
الميلاد 19 يونيو 1970 (51 سنة) 
نيودلهي  
مواطنة الهند  
الأب راجيف غاندي  
الأم سونيا غاندي  
إخوة وأخوات
مناصب
عضو لوك سابها الرابع عشر  
عضو منذ
17 مايو 2004 
فترة برلمانية لوك سابها الـ14   
 
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية رولينز 
كلية الثالوث، كامبريدج
جامعة هارفارد
جامعة دلهي  
المهنة سياسي  
الحزب المؤتمر الوطني الهندي  
اللغات الهندية  
الجوائز
جائزة هندي السنة من سي أن أن نيوز18  (2009) 
التوقيع
 
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.