رايثون

شركة رايثون للتكنولوجيا هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في والثام ، ماساتشوستس . الشركة هي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لصناعة الطيران والدفاع في العالم من حيث الإيرادات والقيمة السوقية. تقوم بالبحث والتطوير وتصنيع منتجات التكنولوجيا المتقدمة في صناعة الطيران والفضاء ، بما في ذلك محركات الطائرات وإلكترونيات الطيران وهياكل الطائرات والأمن السيبراني والصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي والطائرات بدون طيار. كما تعد الشركة مقاول عسكري كبير ، وتحصل على جزء كبير من إيراداتها من الحكومة الأمريكية.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (سبتمبر 2020)

كانت الشركة نتيجة اندماج شركات طيران متكافئة بين شركات الطيران التابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز (UTC) وشركة رايثون ، التي اكتملت في 3 أبريل 2020. قبل الاندماج ، انفصلت شركة يونايتد تكنولوجيز عن شركاتها التابعة غير المتخصصة في مجال الطيران. شركة وشركة كاريير. شركة يونايتد تكنولوجيز هي الناجي الاسمي من الاندماج لكنها غيرت اسمها إلى رايثون للتكنولوجيا ونقل مقرها الرئيسي إلى والثام. الرئيس التنفيذي السابق لشركة يونايتد تكنولوجيز ورئيس مجلس الإدارة جريجوري جيه هايز هو الرئيس التنفيذي للشركة المندمجة ، والرئيس التنفيذي السابق لشركة رايثون ورئيس مجلس الإدارة توماس أ. كينيدي هو الرئيس التنفيذي.

تمتلك الشركة أربع شركات تابعة: كولينز إيروسبيس ، برات آند ويتني ، رايثيون إنتليجنس آند سبيس ، ورايثيون ميسايلز آند ديفينس.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.