رسام توضيحي

يعد الرسام التوضيحي (بالإنجليزية: Illustrator)‏ فنانًا متخصصًا في تعزيز المفاهيم أو توضيحها عن طريق توفير صورة بصرية يتوافق محتواها مع محتوى النص أو الفكرة المرتبطة بها. قد تكون الغاية من الرسوم التوضيحية توضيح المفاهيم المعقدة أو المواضيع التي يصعب وصفها نصيا، ولهذا السبب غالبا ما تتوافر أغلب الرسوم التوضيحية في كتب الأطفال.

رسام توضيحي
 

تسمية الإناث (بالعربية: رسامة توضيحية)‏ 
فرع من مصمم    
المجال رسم توضيحي  

الرسوم التوضيحية هي فن صناعة الصور التي تتماشى مع عمل ما وتعمل على إثراءه بدون الاستدعاء إلى الانتباه المباشر وبدون تشتيت لما يتم توضيحه. والشيء الآخر هو محور الاهتمام، حيث أن دور الرسوم التوضيحية هو إضافة الشخصية والأسلوب دون التنافس مع الأشياء الأخرى.

واستخدمت الرسوم الإيضاحية في الإعلانات، التجسيد المعماري، بطاقات التهنئة، الملصقات،الكتب، روايات مصورة، لوحات قصصية، دليل المستخدم، الأعمال التجارية، المجلات، ألعاب الفيديو، البرامج التعليمية، والصحف, يمكن أن يضيف رسام الكارتون التوضيحي حس الفكاهة إلى القصص أو المقالات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.