روائي

الروائي أو الراوي أو القصّاص هو الشخص الذي يقومُ بتأليف أو كتابة الروايات مهما كانَ نوعها. ويُعتَبر التأليف الروائية مهنةً قائمة بذاتِها، حيثُ أن بعضَ الروائيين المُحترفون يكسبون قوتَ يومِهم من مؤلّفاتِهم، وآخرون منهم يطمح لذلك أو أنهم يأخذونها كهوايةٍ لهم. مُعظَم الروائيين يُكافحون من أجل الحصول على فُرصةٍ لنشر روايتهم الأولى، فدور النشر لن تخاطر برأس المال المطلوب لبيع كتب من مجهول على العامة، ونجاح أو فشل الرواية الأولى يمكن أن يؤثر على قدرة المؤلّف على النشر في المستقبل.

روائي
تسمية الإناث (بالعربية: روائية)‏ 
فرع من كاتب  
المجال رواية  

التأليف الروائي ليسَ حِكراً على طبقةٍ أو عُمرٍ مُعيّن، بل إن مُختلف طبقات المُجتمع من كُل الأعمار يستطيعون التأليف إذا ما وجدوا الإلهام الكافي لهذا. إذ إن الروائيون يتأثرون بالأحداث من حولِهم فيستلهمون منها أفكاراً لرواياتِهم. ثُم بعدَ كِتابتها ونَشرِها، يبدأ النُقّاد بتقييم الرواية وتنتشر بين الناس، وإذا ما نجحت مع القُرّاء تكوّن ساعتها قاعدة جماهيرية بحسبِ نجاحها. 

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.