روستيخ

 "روستيخ" (باللغة الروسية: - Ростех روستيخ)، سابقا "روستيخنولوغيي" (باللغة الروسية: Ростехнологии) هي مؤسسة حكومية روسية تم تأسيسها في أواخر عام 2007 من أجل تعزيز عملية تصميم وتصنيع وتصدير المنتجات الصناعية ذات التقنيات العالية والطابعين المدني والعسكري وتضم المؤسسة ما يزيد على 700 شركة تم تشكيلها في 14 شركة قابضة وتعمل إحدى عشر شركة قابضة ضمن المجمع الصناعي الدفاعي وثلاثة شركات قابضة في مجالات الصناعة المدنية . وتنتشر الشركات التابعة لمؤسسة "روستيخ في 60 وحدة إدارية روسية ويتم تصدير منتجاتها إلى أكثر من 70 دولة . 

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مارس 2017)
روستيخ
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
2007
النوع
مؤسسة حكومية روسية
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الشركات التابعة
الطيران، الإلكترونيات، التسليح
أهم الشخصيات
المالك
الحكومة الروسية
المؤسس
مؤسسة حكومية روسية
أهم الشخصيات
سيرغي تشيميزوف (CEO)
الموظفون
453000 (2016)
الإيرادات والعائدات
العائدات
بالدولار الأمريكي 18,7 مليار (2015)
الربح الصافي
88,000,000,000 روبل روسي (2016) — 99,000,000,000 روبل روسي (2015)

تم تأسيس "روستيخ" في عام 2007 كشركة سميت بـ "المؤسسة الحكومية" وهو نوع خاص جدا من الشركات المنصوص عليها قانونيا في روسيا. هذا وتأسست الشركة الحكومية من المساهمات المالية التي قدمتها روسيا الإتحادية. ويرأس المؤسسة سيرغي تشيميزوف. ويقع مقرها الرئيسي في موسكو.

 التسمية الكاملة باللغة الروسية هي Государственная корпорация по содействию разработке, производству и экспорту высокотехнологичной промышленной продукции «Ростех»». التسمية المختصرة باللغة الروسية هي Госкорпорация Ростех. التسمية الكاملة باللغة العربية هي الشركة الحكومية لتعزيز عملية تصميم وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية ذات التكنولوجيا العالية «روستيخ». التسمية المختصرة باللغة العربية هي شركة "روستيخ". هذا وكانت الشركة "روستيخ" تعرف بـ "روستيخنولوغيي" حتى ديسمبر 2012. 

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.