رونالد فيربيرن

رونالد ويليام دودس فيربيرن (بالإنجليزية: Ronald Fairbairn)‏ عالم إلهيات وفيلسوف وطبيب ومحلل نفسي اسكتلندي وعضو جمعية التحليل النفسي البريطانية. شارك في الحرب العالمية الأولى.

رونالد فيربيرن
رونالد ويليام دودس فيربيرن

معلومات شخصية
الميلاد 11 أغسطس 1889(1889-08-11)
إدنبرة
الوفاة 31 ديسمبر 1964 (75 سنة)
إدنبرة
مكان الدفن مقبرة دين  
الإقامة  اسكتلندا
مواطنة  المملكة المتحدة
الجنسية  اسكتلندا
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة إدنبرة
المهنة طبيب نفسي، ومحلل نفساني
اللغات الإنجليزية  
مجال العمل طب نفسي  
الخدمة العسكرية
المعارك والحروب الحرب العالمية الأولى  

يُعد قيامه بتقديم وجهة النظر البديلة بشأن الرغبة الجنسية، وتفكيره بشأن البحث عن كائن، بدلًا من موقف فرويد الداعي إلى السعي وراء الملذات واحدة من إسهاماته الرئيسية في نموذج التحليل النفسي. خالف النظرية البنائية لفرويد حول ترك المبحث الثاني ببنية داخلية نفسية، حيث أن النقطة الأولوية أن تكون علاقتها مع الكائن مُعتمدة على الرغبة الجنسية والعدوان، وليس محركي الحياة والموت. ويرجع الفضل لفيربيرن تعريفه، بشكل واضح، لآليات اضطراب الشخصية الانعزالية.

في عام 1943، فسر، بشكل جيد، مفهوم القمع الذي يُمارس على الكائنات المنضوية السيئة. وانتهى الأمر فيما يخص عقدة أوديب بأنه نوع من الآثار الجانبية لآليات اضطراب الشخصية الانطوائية والمنعزلة. وفي عام 1958، أدى التركيز على العلاقات الشخصية ونوعيتها الحقيقية إلى تعديل بعض المبادئ التقنية، فلم تُعد تُستخدم الأريكة، التي تُزيل جزءًا من حقيقة علاقة المحلل والمريض وتُفند الجلسة الزمنية المُحددة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.