ريبيكا ووكر

ريبيكا ووكر (بالإنجليزية: Rebecca Walker)‏ هي كاتبة أمريكية وُلدت في جاكسون في ولاية ميسيسيبي الأمريكية في 17 نوفمبر عام 1969. اختارتها مجلة تايم باعتبارها واحدة من خمسين من قادة المستقبل في أمريكا. قامت بدور مارش في فيلم الألوان الأولية عام 1998.

ريبيكا ووكر

معلومات شخصية
الميلاد 17 نوفمبر 1969
جاكسون، مسيسيبي
الإقامة كاليفورنيا  
الجنسية الولايات المتحدة الأمريكية
الأم أليس والكر  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة ييل  
المهنة ممثلة ،  وكاتبة سير ذاتية ،  وناشرة ،  وكاتِبة ،  ونسوية ،  وروائية  
اللغات الإنجليزية  
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي 
IMDB صفحتها على IMDB 

كانت ووكر أول من استخدمت مصطلح الموجة النسوية الثالثة في كتابتها. وكتبت لتكون حقيقًا عام 1996 ويتناول الحقيقة وتغير وجه الحركة النسوية، والأسود والأبيض واليهود عام 2000 حيث السيرة الذاتية لشفتنج سيلف وماذا يجعلك رجلًا: 22 كاتبًا يتخيلون المستقبل عام 2004 وعائلة واحدة كبيرة سعيدة عام 2009، وآدي: قصة حب عام 2013.

تركزت كتابات ووكر وخطبها وأساليبها التدريسية على العرق والجنس والسياسة والسلطة والثقافة. ساعدت ووكر في تأسيس صندوق الموجة الثالثة باعتباره جزءًا من مسيرتها النشاطية الفعالة. اعتُبر هذا الصندوق بمثابة منظمة داعمة للشابات ذوات البشرة الملونة وأحرار الجنس وثنائيي الجنس والمتحولين الجنسين، إذ مدّهم الصندوق بالأدوات والموارد التي يحتاجونها ليصبحوا قادةً في مجتمعاتهم من خلال النشاطية والأعمال الخيرية.

ركزت خطابات ووكر وكتاباتها على العدالة الجنسانية والعرقية والاقتصادية والاجتماعية إلى حد كبير، وتمركز نشاطها في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة بالإضافة إلى الساحة الدولية.

صنفت مجلة تايم ووكر باعتبارها واحدةً من القادة المستقبليين الخمسين لأمريكا في عام 1994. ظهرت أعمالها في العديد من المنشورات، بما في ذلك صحيفة واشنطن بوست ومدونة هافينغتون بوست وموقع صالون الإلكتروني ومجلة غلامور ومجلة إيسنز، بالإضافة إلى ظهورها على قناتي سي إن إن وإم تي في.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.