زجاج أنجلوساكسوني

وجد الزجاج الأنجلوساكسوني عبر أراضي إنجلترا خلال الاستكشافات الأثرية في المواقع الاستيطانية والمقابر. أنتجت إنجلترا الانجلوسكسونية أشكالاً مختلفة من الزجاج شملت الأواني والخرزات والنوافذ، وحتى كمجوهرات. شهد القرن الخامس الميلادي مع مغادرة الرومان لبريطانيا تطورًا ملحوظًا في استخدامات الزجاج. وُجد في حرفيات مواقع بريطانيا الرومانية كميات وفيرة من الزجاج، ولكنها كانت ضئيلة للغاية مقارنة بالعصر الأنجلوساكسوني.

وُجدت معظم الأواني المكتملة والخرزات المُجمّعة في حفريات المقابر الأنجلوساكسونية القديمة. ولكن مع تغيّر طقوس الدفن في نهاية القرن السابع الميلادي بدخول المسيحية إلى بريطانيا، قلت اكتشافات الزجاج التي تعود لتلك الفترة. منذ ذاك الحين، أصبح زجاج النوافذ أكثر شيوعًا باستخدامه في نوافذ الكنائس والأديرة. وصف القليل من الكتابات الكنسية طريقة إنتاج الزجاج، واستخداماته، وخاصة في المباني الكنسية. استخدم الأنجلوساكسونيون الزجاج أيضًا في المجوهرات، سواء كمينا أو كقطع زجاجية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.