زراعة آلية

الزراعة الآلية هي عملية استخدام الآلات الزراعية من أجل ميكنة الأعمال الزراعية، الأمر الذي يزيد بشكل كبير من إنتاجية العامل الزراعي. وفي العصر الحديث، حلت الآلات التي تعمل بالطاقة محل العديد من المهام التي كان يقوم بها في السابق الرجال أو الحيوانات مثل الثيران والخيول والبغال.

يحتوي تاريخ الزراعة على الكثير من الأمثلة على استخدام الأدوات، ولكن لم يصل مستوى استخدام الآلات إلى هذا المستوى المرتفع إلا في الآونة الأخيرة.

وجاءت أول عملية متعارف عليها لميكنة الزراعة مع طرح المحراث، الذي يتم تشغيله عادة عن طريق الحيوانات. وتم اختراعه في بلاد ما بين النهرين القديمة.

وتتضمن الزراعة الآلية الحالية استخدام الجرارات والشاحنات والحاصدات المركبة والطائرات (طائرات رش المبيدات) والمروحيات وغيرها من المركبات الأخرى. وفي بعض الأحيان، تستخدم المزارع الحديثة أجهزة الكمبيوتر جنبًا إلى جنب مع صور الأقمار الصناعية وتوجيهات نظام تحديد المواقع العالمي لزيادة الإنتاجية.

انظر: قائمة بالماكينات الزراعية

كانت الميكنة أحد العوامل المسؤولة عن التحضر والاقتصادات الصناعية. وإلى جانب تحسين كفاءة الإنتاج، تساعد الميكنة على تحقيق زيادة في حجم الإنتاج وتحسين المنتجات الزراعية. على الجانب الآخر، فإنها تحل محل العمالة الزراعية غير الماهرة وتسبب تلوثًا بيئيًا وإزالة الغابات والتآكل.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.