زكي فطين عبد الوهاب

زكي فطين عبد الوهاب (18 فبراير 1961 -)، مخرج مصري. وابن الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب تخرج في «المعهد العالي في السينما» قسم الإخراج عام 1983 عمل مع المخرج علي بدرخان كمخرج مساعد ثاني في أهل القمة وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها «اليوم السادس»، وعمل مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها «أقدار الحرب الدامية». في عام 1981، بعد أن انفصلت من "علي بدر خان"، تزوجت الفنانة سعاد حسني زكي فطين عبد الوهاب وذلك حين كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما،[بحاجة لمصدر] إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدة "فطين".[بحاجة لمصدر]

تفتقر سيرة هذه الشخصية الحيّة إلى الاستشهاد بأي مصدر موثوق يمكن التحقق منه. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. في سير الأحياء، يُزال المحتوى فوراً إذا كان بدون مصدر يدعمه أو إذا كان المصدر المُستشهد به مشكوكاً بأمره. (مارس 2016)
زكي فطين عبد الوهاب
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 18 فبراير 1961
الجنسية مصري
والدان فطين عبد الوهاب
ليلى مراد
الحياة العملية
المهنة ممثل  
سنوات النشاط 1981 - حتى الآن
المواقع
السينما.كوم صفحته على موقع السينما
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.