زيروكس

زيروكس، Xerox Holdings Corporation (/ ˈzɪərɒks /؛ المعروفة أيضًا باسم Xerox) هي شركة أمريكية تبيع منتجات وخدمات المستندات المطبوعة والرقمية في أكثر من 160 دولة. يقع المقر الرئيسي لشركة زيروكس في نوروولك، كونيتيكت (بعد أن انتقلت من ستامفورد، كونيتيكت، في أكتوبر 2007)، على الرغم من أن أكبر عدد من موظفيها يقع حول روتشستر، نيويورك، المنطقة التي تأسست فيها الشركة. اشترت الشركة أفيلييتد كمبيوتر سيرفسس مقابل 6.4 مليار دولار في أوائل عام 2010. وباعتبارها شركة كبيرة مطورة، فقد تم وضعها باستمرار في قائمة فورشن 500 شركة.

زيروكس
معلومات عامة
الجنسية
التأسيس
18 أبريل 1906
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
(الإنجليزية) www.xerox.com
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المؤسس
الإيرادات والعائدات
البورصة

في 31 ديسمبر 2016، قامت زيروكس بفصل عمليات خدمة العمليات التجارية الخاصة بها، وبشكل أساسي تلك العمليات التي تم الحصول عليها من خلال شراء أفيلييتيد كمبيوتر سيرفسس، إلى شركة جديدة مطروحة للتداول العام، كيندوند. تركز زيروكس على تقنية المستندات وأعمال تعهيد المستندات، وتواصل التداول في بورصة نيويورك. اخترع الباحثون في زيروكس ومركز بالو ألتو للأبحاث التابع لها العديد من العناصر المهمة للحوسبة الشخصية، مثل استعارة سطح المكتب GUI وفأرة الكمبيوتر وحوسبة سطح المكتب. تم تبني المفاهيم من قبل شركة أبل ومايكروسوفت فيما بعد. أصدرت زيروكس نظام النشر المكتبي 6085 في عام 1986، قبل آي بي إم و مايكروسوفت، ولكن نظام تشغيل رديء، محرك أقراص ثابت قديم (محرك أقراص 20 ميجابايت يزن أكثر من 40 رطلاً / 18 كجم)، وبرنامج ضعيف (المستندات مرقمة بواحدة في الثانية) النموذج، حيث قدمت برامج نظام التشغيل وأجهزة أبل و مايكروسوفت وظائف أكبر بكثير. أصدرت زيروكس أيضًا طابعة ليزر سطح المكتب 4045 يمكن أن تطبع خراطيشها 50000 صفحة (بدلاً من 5000)، لكن النموذج لم يرق أبدًا، وتخلت زيروكس عن الجهود المستقبلية للتركيز بشكل أكبر على أعمالها الأساسية.[بحاجة لمصدر]

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.